Satellite Magzine

يُعرض على نتفليكس : “مدرسة الروابي للبنات” يحارب التنمر


August 1, 2021

تعرض شبكة نتفليكس المسلسل الأردني المُنتظر «مدرسة الروابي للبنات» ، يوم 12 أغسطس الجاري، والذي ينتمي إلى الدراما الشبابية التشويقية.

المسلسل تأليف تيما الشوملي وشيرين كمال بالتعاون مع إسلام الشوملي، وإخراج تيما الشوملي.

وتدور أحداث المسلسل حول قصة فتاة في المرحلة الثانوية تتعرض للتنمر، فتجمع مجموعة من البنات المهمّشات، ويخططون معًا للإنتقام المثالي للرد على المتنمرين، ليسلط العمل الضوء على المشاكل التي تواجه البنات في هذه المرحلة العمرية.

ويعرض مسلسل «مدرسة الروابي للبنات» مترجماً إلى أكثر من 32 لغة في 190 دولة حول العالم، وسيكون متوفراً أيضا بالوصف الصوتي باللغة العربية لضعاف البصر والمكفوفين، والوصف النصي باللغة العربية لضعاف السمع.

المسلسل بطولة ركين سعد، أندريا طايع، نور طاهر، جوانا عريضة، سلسبيلا، يارا مصطفى وبالاشتراك مع الفنانتين القديرتين نادرة عمران وريم سعادة.

وقالت المخرجة تيما الشوملي، في بيانٍ صحفي :”المسلسل هو المشروع الذي لطالما حلمت به، والذي استغرق سنوات من الالتزام والعمل الجاد، ما بدأ كأفكار كتبناها بالطبشور على سبورة المكتب أصبح اليوم مسلسلاً أصلياً على نتفليكس”.

وأضافت: “في المرحلة الثانوية وكمراهقة، افتقدت المسلسلات والأعمال التي تتحدث عن الفتيات في تلك المرحلة. الأعمال كانت محدودة، ولم أشعر بالارتباط لما هو متاح، فلم يكن هناك عمل ترفيهي  يجذبني أن أتعلق به، منذ ذلك الوقت وحتى الآن لا تزال الإنتاجات التي تستهدف الفئة الشابة خاصة الفتيات محدودة، ومن هنا جاءت فكرة مسلسل يمكن للشابات والفئة الشابة حول العالم أن يرتبطوا به”.

وتابعت :”رؤيتي للمسلسل بمشاركة المؤلفة شيرين كمال كانت إنتاج مسلسل درامي عربي يجد صداه عند الفئة الشابة عبر ابتكار عالم خيالي مليء بالدراما والأسرار التي تروي حكايات الفتيات في مدرسة الروابي الثانوية، كان هدفنا أيضا أن يتم تسليط الضوء على التحديات التي تواجه الفتيات في هذه المرحلة العمرية”.

https://www.netflix.com/eg/title/81034661

مواضيع مشابهة