Satellite Magzine

“لعبة نيوتن” يكتسح كأس إنرجي للدراما


May 1, 2021

اجتمع أعضاء لجنة تحكيم «كأس إنرجي للدراما»، المكونة من النقاد علا الشافعي، حنان شومان وزين العابدين، عبر تطبيق «زووم» للوقوف على أهم النقاط بالمسلسلات التي تتسابق خلال الموسم الرمضاني.

بدأت اللجنة تحليل مسلسل «موسي» للفنان محمد رمضان، فقالت الناقدة حنان شومان، في تعليقها على المسلسل قائلة: «إن الكتابة في المسلسل جاءت أفضل من السنوات السابقة على الرغم من أن الأحداث متوقعة مثل عدد من الأعمال السابقة التي قدمها محمد رمضان الذي يقدم هذا العام نفس الأداء التمثيلي ولكن يحسب له إن هناك جهداً مبذولاً في بعض المشاهد»، بينما قال الناقد زين العابدين خيري، عن المسلسل: «المسلسل نال إعجابي بشكل كبير، فهناك نجوم قدموا أداء عظيما منهم سيد رجب، عارفة عبدالرسول، هبة مجدي».

وتابع الناقد زين العابدين: «العمل متكامل ماعدا مشهد ظهور الفنان الراحل إسماعيل ياسين وليس له علاقة بالعمل»، فيما قالت الناقدة علا الشافعي، «مسلسل موسي من أفضل الأعمال المقدمة هذا العام، وهناك جهد مبذول من ناحية الكتابة والتصوير والأزياء، أما عن نجم العمل محمد رمضان فهو يقدم نفس الأداء الذي يقدمه ولكن للأسف بسبب مواقفه السابقة أصبح يدفع ثمنها هذا العام».

وحللت لجنة التحكيم، مسلسل «لعبة نيوتن» للفنانة منى زكي، وقال الناقد زين خيري: «المسلسل هو الأعلى بين جميع المسلسلات، هذا النوع من الدراما يطلق عليه الدراما المتماسكة جداً، بدءًا من المؤلف وصولاً للمخرج».

وقالت شومان: «لعبة نيوتن هو الأعلى في مسلسلات رمضان، الموضوع جديد، كل عناصر العمل عظيمة، منى زكي غول التمثيل هذا الدور من أفضل أدوارها التي قدمتها»، مضيفة: «نقبل يد كل من شارك في صناعة هذا المسلسل».

وقالت علا الشافعي: «جميع النجوم في أحسن أدوارهم، لعبة نيوتن هو عودة قوية لمنى زكي، وكذلك محمد فراج الدور الذي يقدمه من أفضل أدواره».

مواضيع مشابهة