Satellite Magzine

فاطمة البنوي تنضم لـ”60 دقيقة”


May 31, 2021

انضمت الفنانة السعودية فاطمة البنوي، إلى فريق عمل مسلسل الإثارة والتشويق “60 دقيقة”، والذي تخرجه مريم أحمدي وتأليف محمد هشام عبية، ومن المقرر عرضه قريباً.

وتدور أحداث المسلسل حول ياسمين التي تعيش حياة مستقرة هادئة مع زوجها الطبيب النفسي الشهير، قبل أن يقع حادث غامض يقلب حياتهما رأساً على عقب.

وتشارك البنوي في بطولته مع ياسمين رئيس، شيرين رضا، سوسن بدر وثراء جبيل، وهو يعد ثاني عمل تشارك فيه ضمن الدراما المصرية بعد “ما وراء الطبيعة” الذي قام ببطولته الفنان أحمد أمين.

فاطمة البنوي ممثلة ومخرجة وكاتبة سعودية، اختارتها مجلة تايم الأميركية ضمن قادة الجيل الجديد في 2018، كما حظيت بإشادة دولية عن بطولتها لفيلم “بركة يقابل بركة” (2016)، الذي شارك في مهرجان برلين السينمائي وكان ممثلاً للسعودية في جائزة أوسكار أفضل فيلم بلغة أجنبية.

من أحدث أعمالها في 2020 مسلسل “ما وراء الطبيعة”، والمسلسل السعودي “الشك”، الذي شاركت أيضاً في تأليفه وإخراجه.

وفي بداية 2020 اختار مهرجان البحر الأحمر مشروع فيلمها الطويل “بسمة” لبرنامج مشترك لتطوير الأفلام مع تورينو فيلم لاب، كما دعم المهرجان فيلمها القصير “حتى نرى النور” ضمن أفلام خمس مخرجات سعوديات لإنتاج وجمع مشاريع أفلامهن القصيرة في فيلم روائي طويل يركز على حياة المرأة السعودية. كما أُختيرت البنوي مؤخراً لتكون عضوة لجنة تحكيم في مسابقة الأفلام الطويلة بـمهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد في دورته الحادية عشر لعام 2021.

مواضيع مشابهة