Satellite Magzine

سميرة الأسير تكشف كواليس دورها في “القاهرة كابول”


April 28, 2021

كشفت الفنانة الأردنية سميرة الأسير عن كواليس مشاركتها ودورها في مسلسل “القاهرة كابول” بعد نجاحها في تجسيد دور شخصية أمير التكفيريين “أم عبدالله” والتي لقيت مصرعها على يد زوجها بعد أن قتلت ابنه.

قالت: “أحببت شخصية أم عبدالله فهي مؤمنة بالله وبقضائه وقدره ومتوكلة عليه، وقررت أن تأخذ بثأر أخيها المقتول غدرًا، وهي مقتنعة تمامًا بما قامت به ومتوكلة على الله لذلك لم ينتبها الشعور بالخوف في لحظات إطلاق الرصاص عليها.

وأضافت: “تم تصوير مشاهد أفغانستان في صحراء سفاجا بالغردقة في قرية مهجورة ومغلقة من قبل الحكومة، حتى أنها أطلق عليها اسم مدينة الأشباح، ولقد قمت بالتجول في القرية أثناء تواجدي هناك وهي في غاية الجمال ولكن جميع المنازل تم إزالة الأسقف الخاصة بها لذلك احتاج الأمر لإعادة تركيب أسقف المنازل قبل بدء التصوير، ولقد تدربت على شخصية أم عبدالله لفترة طويلة، قرابة العام، بسبب تأجيل التصوير ثلاث مرات بسبب جائحة كورونا وغلق المطارات”.

وعن شخصية أم عبدالله قالت: “هي بدوية أردنية وانضمت هي وشقيقها للمنظمة من منطلق الرغبة في الحياة على خطى الصحابة وليس من منطلق الانضمام لجماعة إرهابية، ولقد قمت بتبسيط اللهجة البدوية حتى يستطيع المشاهد فهمها، فتحدثت بلهجة بين البدوي والأردني وهي مستخدمة في بعض مناطق الأردن”.

وأضافت: “ترشيحي للدور جاء عن طريق المخرج حسام علي، فلقد تعرفت عليه بعدما شاهد فيلمي القصير “بلا سقف” الذي فاز في مسابقة سينما الغد بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2017.

وعن مشهد القتل قالت: “تم تصويره عن طريق سقوطي من فوق طاولة مرتفعة على أربع طبقات من الفراش ومن ثم تم تركيب المشاهد أثناء مرحلة المونتاج”.

مواضيع مشابهة