Satellite Magzine

انتقادات واسعة في فلسطين ضد محمد رمضان


May 2, 2021

هاجمت منظمات فلسطينية الفنان المصري محمد رمضان، على خلفية أحداث مسلسله الرمضاني ”موسى“، والذي يدور جزء منه في قطاع غزة في حقبة الأربعينيات من القرن الماضي.

وقال محمد أبو ثريا مدير دائرة الإنتاج الفني في إحدى هذه المنظمات، إن المنظمة تدين الزج باسم قطاع غزة في المسلسل المصري ”موسى“.

ورأى أبو ثريا، أن هناك استهدافا لقطاع غزة تارة عبر التطبيع الفني مع إسرائيل، وتارة عبر استهداف قطاع كونه محوراً للمقاومة في محاولة لتشويه الحقائق والتاريخ“.

وتابع أبو ثريا أن بعض الأشقاء في مصر، وهم لا يمثلون الشعب المصري، يزجون باسم غزة ويجعلونها وكراً لتهريب المخدرات، الأمر الذي نؤكد أنه عار عن الصحة“.

ورفض اعتبار ما جاء في المسلسل سقطة فنية، قائلاً: ”لا يمكن أن تكون هذه الأعمال سقطات“، وما رأيناه من محمد رمضان خطة ممنهجة سواء بالتطبيع مع إسرائيل، كما رأيناه في حفلات إسرائيلية، أو في مسلسلات تستهدف الفلسطينيين“.

وطالب أبو ثريا صناع الدراما العربية والمصرية إظهار صورة الشعب الفلسطيني بشكل مشرف دون تشويه“.

وحسب أبو ثريا، فإن المخرج محمد سلامة والممثل محمد رمضان تعمدا الإساءة للشعب الفلسطيني وإيقاد نار الفتنة بين الأشقاء، حسب وصفه، مشدداً على أن منتجي المسلسل تعمدوا وصف قطاع غزة بأنّه ”وكر لتهريب المخدرات“.

يشار إلى أنه وفي أحدث حلقات مسلسله ”موسى“، ظهر محمد رمضان وهو يوافق على عرض للسفر إلى غزة لمساعدة أحد التجار في تهريب المخدرات.

ورغم أن الحقبة التاريخية التي تدور فيها أحداث المسلسل تعود إلى فترة الاحتلال البريطاني لمصر، إلا أن الإشارة إلى غزة باعتبارها مصدراً لجلب المخدرات استوقفت متابعي المسلسل وطرحت الكثير من الأسئلة.

مواضيع مشابهة