Satellite Magzine

شاومي تستعد لطرح اللوحي الجديد Mi Pad 5 ببطارية عملاقة


May 14, 2021

تستعد شركة الهواتف الصينية ”شاومي“ لطرح جهاز لوحي جديد يحمل اسم  Mi Pad 5  وذلك خلال شهر يوليو المقبل. وقالت الشركة إن ما يميز الجهاز الجديد هو البطارية ذات القدرة الكبيرة حيث من المتوقع أن تأتي بسعة تبلغ 8520 مللي أمبير في الساعة.

وأثيرت بعض الشائعات بأن شاومي ستطلق نسختين من تشكيلة أجهزة ”Mi Pad“، وهما ”Mi Pad 5“ و  Mi Pad 5 Pro. وسيحتوي جهاز Mi Pad 5 على شاشة LCD مقاس 10.95 بوصة بدقة 2K  ومعدل تحديث مرتفع يبلغ 120 هرتزا ومعدل أخذ عينات يعمل باللمس 240 هرتز، بينما قد يحصل طراز Pro على شاشة بمعدل تحديث 144 هرتز.

وسيتم تشغيل جهاز  Mi Pad 5  بواسطة معالج  Snapdragon 870 من شركة كوالكوم بينما سيعمل  Mi Pad 5 Pro  بواسطة معالج  Dimensity 1200  من ميدياتك، مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 4 جيجابايت، و64 جيجابايت من التخزين الداخلي.

وبالنسبة للتصميم، سيأتي جهاز ”Mi Pad 5“ بوحدة كاميرا مربعة في الخلف مع كاميرا مزدوجة، بمستشعر أساسي بدقة 20 ميجابيكسل وعدسة ثانوية 13 ميجابيكسل وفلاش ”LED“ وعلامة شاومي التجارية. وفي المقدمة، يحتوي جهاز ”Mi Pad 5“ على حواف كبيرة ووحدة كاميرا سيلفي فوق الشاشة.

وسيستخدم الجهاز اللوحي مادة سبائك الألمونيوم مثل جهاز ”iPad“، وسيتم وضع مستشعر بصمات الأصابع على الجانب، ومن المتوقع، أن يبلغ سعر الجهاز 466 دولارا أمريكيا.

مواضيع مشابهة