Satellite Magzine

جهاز لوحي مرتقب من جوجل ينافس آيباد


October 15, 2021

قررت شركة جوجل الأمريكية الدخول على خطة منافسة شرسة مع شركة آبل في مجال تصنيع الأجهزة اللوحية الذكية فائقة القدرات والمواصفات. وكشفت تقارير تقنية أن جوجل ستفاجئ الجميع في غضون أشهر قليلة بجهاز لوحي غير متوقع هو Pixel 6 . وسيعمل الجهاز بنظام  Android 12، وذلك تنفيذًا لاستراتيجية طموحة من قبل الشركة  تستهدف توحيد نظم التشغيل في الهواتف والأجهزة اللوحية. ووفقا للتسريبات فليس للجهاز اللوحي الجديد أي شيء مشترك مع الجهاز اللوحي المبسط  Pixel Slate، الذي أنتجته جوجل في 2018، ولم يلقَ رواجًا كبيرًا. 

وكانت الفترة الماضية شهدت أخبارًا متواترة عن قرب إعلان جوجل عن منتج ذكي استثنائي، وساهم في انتشار تلك الأنباء الكشف عن براءة اختراع نُشرت مؤخرًا تصف فيها شركة يابانية تابعة لشركة Google جهازًا لوحيًا بأنه شبه مستقبلي. وتصر جوجل على سرية الخصائص والمواصفات الخاصة بـ Pixel 6 حتى الآن، وكذا لم تحدد موعدًا لطرحه، لكن من الصعب طرحه العام الجاري. 

ولا يبدو أن مفاجآت جوحل ستتوقف في الفترة المقبلة، فبعد الجهاز اللوحي Pixel 6  تخطط الشركة الأمريكية لطرح نسخة قابلة للطي من هواتفها الذكية. وتشير تقارير إلى أن الهواتف القابلة للطي ربما ستطرح في السوق قبل نهاية عام 2021.

 

مواضيع مشابهة