Satellite Magzine

“فيفا” يكشف حقيقة التعديلات الجديدة في كرة القدم


July 21, 2021

نفى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ما تردد عن إقرار القواعد الجديدة المثيرة للجدل والتي نشرتها صحيفة “موندو ديبورتيفو”، قبل أيام.

وأصدرفيفا بياناً، أكد من خلاله أن تلك التغييرات الجذرية لا نية لها.

وأوضح الاتحاد الدولي أنه لم يقم بأي تجارب تخص تلك القواعد، نافيًا أن يكون قد تم مناقشة تلك التطويرات في الفيفا أو مجلسه.

وكتب: “لا توجد خطط في الوقت الحالي لأي تغييرات من ذلك النوع، ولم نناقش حتى الأمر بيننا، وبالتالي لن تتم تجربته في بطولة تخص الشباب في هولندا”

وكانت صحيفة “موندو ديبورتيفو”، قد ذكرت أن الاتحاد الدولي اقترح أربعة تعديلات على القوانين الحالية، وكان الاقتراح الأول يقضي بتقليص زمن المباريات إلى 60 دقيقة فقط، تكون ملعوبة بشكل كامل، بمعنى أن يكون كل شوط 30 دقيقة دون أي توقف كحال كرة السلة.

أما الاقتراح الثاني فيقول أن يكون عدد التبديلات في المباراة غير محدود، ذلك الأمر سيسمح بمشاركة كل اللاعبين المقيدين في القائمة، وتغيير طريقة اللعب في أكثر من مناسبة.

ويقضي الاقتراح الثالث أن يتم لعب رميات التماس بالقدم بدلًا من اليد، حيث يتم النظر لتلك الحالة كشاذة في كرة القدم، فما الداعي لاستخدام اليد في لعبة تلعب بالقدم.

أما الاقتراح الرابع والأخير فيهدف لاستبعاد اللاعب الذي يحصل على بطاقة صفراء لمدة خمس دقائق من أرض الملعب، ويسمح له بالعودة بعدها.

مواضيع مشابهة