Satellite Magzine

ريال مدريد يتصدر الدوري الإسباني بعد الفوز على برشلونة


April 11, 2021

استطاع فريق ريال مدريد الإسباني، أن يتصدر الدوري الإسباني بسبب المواجهات المباشرة عن أتليتكو مدريد بعدما حقق فوزاً غالياً على غريمه التقليدي برشلونة، بهدفين مقابل هدف، في كلاسيكو الأرض الناري الذي جمع بينهما مساء أمس (السبت)، على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو”، في قمة منافسات الجولة الثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإسباني “الليجا” للموسم الحالي 2020-2021.

سجل كريم بنزيما أول أهداف ريال مدريد في الدقيقة 14 من زمن المباراة ليواصل المهاجم الفرنسي سلسلة التهديف في المواجهات السبع الأخيرة في الليجا.

وأصبح كريم بنزيما رابع لاعب يسجل في سبع مباريات متتالية على الأقل في الدوري الإسباني مع ريال مدريد بعد كل من: فان نستلروي (2007) كريستيانو رونالدو (4 مرات) جاريث بيل (2018).

وأضاف توني كروس الهدف الثاني لصالح ريال مدريد في الدقيقة 28 من زمن المباراة، وهو الهدف الأول للنجم الألماني في الكلاسيكو بعد 17 مباراة.

ويعد هدف كروس، الأول الذي جاء من ركلة حرة مباشرة لريال مدريد في مباريات الكلاسيكو خلال هذا القرن، وذلك وفقا لما ذكرته شبكة “أوبتا” العالمية، ويعد هدف البرازيلي روبرتو كارلوس في 26 فبراير عام 2000، آخر هدف سجله الريال في الكلاسيكو من ركلة حرة.

وقلص أوسكار مينجويزا الفارق بعدما أحرز الهدف الأول لصالح برشلونة في الدقيقة 60 من زمن المباراة.

بهذه النتيجة، يشتعل الصراع على التتويج بلقب الدوري الإسباني في الموسم الحالي، حيث أصبح ريال مدريد يتصدر جدول الترتيب مؤقتا برصيد 66 نقطة متفوقاً بالمواجهات المباشرة على أتليتكو مدريد صاحب نفس الرصيد من النقاط، فيما تراجع برشلونة للمركز الثالث في الليجا بعدما تجمد رصيده عند 63 نقطة.

ومن المقرر أن يحل فريق أتليتكو مدريد الذي يملك في رصيده 66 نقطة، ضيفا ثقيلا على ريال بيتيس في نفس الجولة، مساء اليوم (الأحد) في ملعب “بينتو فيامارين”.

وافتقد برشلونة في مواجهة الكلاسيكو، للمهاجم الشاب أنسو فاتي، بالإضافة إلي البرازيلي فيليب كوتينيو، وذلك بداعي الإصابة، فيما غاب عن الفريق الملكي، كل من: القائد سيرجيو راموس، البلجيكي إيدين هازارد، والمدافع الفرنسي رافائيل فاران وذلك بعد إصابته الأسبوع الماضي بفيروس كورونا، بالإضافة إلي الظهير الأيمن داني كارفخال، الذي تعرض لانتكاسة جديدة في مران الريال، بعد تعافيه من الإصابة مؤخراً.

مواضيع مشابهة