Satellite Magzine

رحيل جوميز عن الهلال والتعاقد مع ماريجا


May 3, 2021

يقترب الفرنسي بافيتيمبي جوميز من نهاية رحلته مع نادي الهلال بعد ثلاثة مواسم قدم خلالها مستوى جيداً وكان أحد أميز المهاجمين في مسابقة الدوري السعودي.

وباتت أنباء رحيل جوميز تتردد من جديد خلال الموسم الحالي بعد تراجع مستواه الفني، وصيامه عن التهديف في مباريات مهمة للفريق بمسابقة الدوري السعودي.

وانضم بافيتيمبي جوميز للعب في صفوف الهلال خلال صيف عام 2018 قادماً من جالطة سراي التركي، وساهم بقوة في فوز الفريق الأزرق بالألقاب مثل الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا وكأس السوبر وكأس الملك.

وقررت إدارة الهلال تجديد عقد بافيتيمبي جوميز لمدة موسمين في يوليو 2020 ليستمر بالقميص الأزرق حتى يونيو 2022، إلا أن اللاعب مرشح بقوة للخروج في الصيف القادم في ظل التغييرات المرتقبة لقائمة أجانب النادي.

وأحرز بافيتيمبي جوميز 98 هدفاً بقميص الهلال منذ قدومه في صيف 2018 وساهم بالتتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2019 وحاز على جائزتي أفضل لاعب وهداف بعد تسجيله (11 هدفاً).

من ناحية أخرى، اقتربت إدارة نادي الهلال من حسم التوقيع مع المالي موسى ماريجا مهاجم بورتو البرتغالي، بعد دخوله الفترة الحرة مع ناديه والتي يمكنه خلالها الاتفاق مع أي نادٍ.

وحسب الصحف البرتغالية فإن إدارة الهلال ستوقع مع موسى ماريجا لثلاثة مواسم وسيحصل على خمسة ملايين يورو في الموسم الواحد.

خطوة التعاقد مع ماريجا ستقلل من فرص بقاء ومشاركة بافيتيمبي جوميز مع الهلال بشكل كبير في الفترة القادمة، خاصةً مع وجود الثنائي المحلي صالح الشهري وعبدالله الحمدان اللذين يشاركان كبدلاء.

ويحتاج الهلال لمهاجم أجنبي أقل سناً من بافيتيمبي جوميز البالغ من العمر “35 عاماً” والذي لا زال في عقده مع النادي موسم آخر حتى 2022.

وبناءً على ذلك، اتجهت إدارة الهلال للتعاقد مع المالي موسى ماريجا “30 عاماً” الأقل عمراً من بافيتيمبي جوميز بخمس سنوات.

مواضيع مشابهة