Satellite Magzine

باحثون يكشفون طريقة غريبة لتحسين البصر !


December 8, 2021

يعاني البعض من مشاكل في النظر خاصةً مع التقدم في العمر وتراجع القدرة على الرؤية بشكل جيد، ومن هنا جاء اهتمام الكثيرين بما توصل إليه بعض العلماء مؤخراً لحل ثوري لعلاج تراجع نظر الإنسان مع تقدمه في العمر، حيث أكدت الدراسات أن النظر إلى شعاع ضيق من لون محدد يعيد قوة النظر إلى الإنسان من خلال تحفيز بعض أجزاء خلايا العين.

وأكد باحثون من جامعة كوليدج لندن (UCL) البريطانية، أن موجة قصيرة من الضوء الأحمر في الصباح تعمل على تحسين البصر المتدهور، ما قد يوفر علاجاً بسيطاً وآمناً وسهل الاستخدام للحفاظ على أعيننا وكفاءتها وحدة النظر مع تقدمنا ​​في السن.

وجرب العلماء هذه الطريقة على 20 مشاركاً تعرّضوا لثلاث دقائق من الضوء الأحمر العميق بدرجة 670 نانومتر في الصباح، أي بين الساعة الثامنة والتاسعة صباحاً.

وأشار الباحثون إلى أنهم سجلوا تحسناً في البصر بنسبة 17% واستمر التحسن أسبوعياً في المتوسط، لكنهم لاحظوا تحسناً لدى بعض المتطوعين وصل إلى درجة 20% .

وقال عالم الأعصاب جلين جيفري من جامعة كوليدج إن استخدام جهاز LED بسيط مرة واحدة في الأسبوع يعيد شحن نظام الطاقة المتدهور في خلايا الشبكية، مثل إعادة شحن البطارية، والتعرض لهذا الضوء عند الصباح هو الحل لمنع تدهور الرؤية.

مواضيع مشابهة