Satellite Magzine

الفرق بين أعراض كورونا وداء الرشاشيات


June 1, 2021

بعد ظهور الفطريات السوداء والبيضاء والصفراء، أثار خطر ظهور نوع جديد من الإصابات الفطرية يسمى داء الرشاشيات الخوف بين مرضى كورونا المتعافين، حيث تم الإبلاغ عن ثماني حالات في الهند من داء الرشاشيات الأنفي، الذي يصيب الجيوب الأنفية من مستشفيين حكوميين في فادودارا، جوجارات خلال الأسبوع الماضي، حيث يُلاحظ داء الرشاشيات في الغالب في حالات كورونا أو أولئك الذين تعافوا مؤخرًا من المرض، وقد تزيد حالات الإصابة الفطرية المتزايدة إلى استخدام الكورتيزون لعلاج عدوى فيروس كورونا الشديدة، وكذلك استخدام المياه غير المعقمة لترطيب إمدادات الأكسجين، وفقا لتقرير لموقع تايمز أوف انديا.

داء الرشاشيات إصابة يسببها نوع من الفطريات يسمى الرشاشيات، وتوجد هذه الفطريات بشكل شائع في البيئة؛ ولكنها لا تؤدي إلى أي نوع من العدوى لدى الفرد السليم، ومع ذلك عندما يتنفس الشخص المصاب بضعف المناعة أو عدوى الرئة الجراثيم، فقد يصاب بردود فعل تحسسية والتهابات في الرئة بسبب ذلك.

في الحالات الشديدة يمكن أن ينتشر إلى الأوعية الدموية وما بعدها، وتعتمد أعراض هذه الإصابة الفطرية الجديدة على نوع داء الرشاشيات الذي يصاب به الشخص، وهناك أنواع مختلفة من داء الرشاشيات تؤثر على الجسم بطرق مختلفة.

بعض الأنواع والأعراض الشائعة لهذه الإصابة الفطرية :

الحمى والقشعريرة هي الأعراض الأولية لفيروس كورونا الذي يستمر لمدة 4-5 أيام في الحالات الخفيفة، وعند علاج كورونا، يحاول الأطباء أولاً السيطرة على الحمى، وإذا عادت الحمى بعد الإصابة، فقد يكون ذلك بسبب الإصابة الفطرية.

عندما ينتشر الفطر إلى الرئتين، قد يبدأ في إتلاف الأنسجة ، مما يجعل التنفس بشكل صحيح أمرًا صعبًا يمكن أن يشير الشعور بضيق التنفس إلى انتشار الفطريات إلى الرئتين.

إذا سبقت الإصابة الرئتين، فقد يضطر الشخص المصاب إلى التعامل مع السعال المستمر في بعض الحالات، وقد يصاحب السعال أيضًا كميات صغيرة من الدم.

يدخل العفن الجسم عن طريق الأنف ويؤثر بشكل أساسي على الجيوب الأنفية والرئتين ثم يتحرك نحو الدماغ وقد يسبب هذا صداعًا وتهيجًا أو ألمًا في العين.

قد يجعلك نظام المناعة الضعيف في حد ذاته تشعر بالتعب إلى جانب ذلك، إذا كنت مصابًا بالفطر، فقد تعاني من متلازمة التعب المزمن حتى أداء مهمة يومية بسيطة سيكون صعبًا عليك.

يمكن أن تنتشر الإصابة الفطرية أيضًا على الجلد ما يؤدي إلى تهيج واحمرار وتورم وبثور وحكة.

 ويشار إلي أنه يمكن أن تظهر الأعراض الأكثر شيوعًا لعدوى المعدة في شكل تقلصات في البطن، وإسهال، جفاف، وقيء، وغثيان، ومع ذلك قد يكون من الشائع أيضًا أن تعاني من أعراض مثل أعراض الأنفلونزا، بما في ذلك حمى خفيفة أو ضعف أو قشعريرة أو حتى صداع، ما قد يجعل من الصعب التفريق بين عدوى الأنفلونزا الفيروسية أو فيروس كورونا.

مواضيع مشابهة