Satellite Magzine

احذري خمسة أخطاء تضر بالبشرة


April 14, 2021

كشفت دراسة حديثة أجراها أحد معاهد بحوث الجمال ونشرها موقع هيلثي، أنه يمكن أن تؤدي أخطاء تقشير البشرة التي تقوم بها النساء إلى العديد من المشاكل، مثل بهتان الجلد وظهور حب الشباب.. وحددت الدراسة خمسة  أخطاء شائعة ترتكبها النساء عند تقشير البشرة وكيفية تجنبها.

ووصفت الدراسة التقشير بأنه عملية إزالة خلايا الجلد الميتة وتنظيف المسام لجعل بشرتك أكثر إشراقًا ونعومة ومتجانسة.

وأكدت أن التقشير أصبح جزءًا مهمًا من العناية بالجمال نظرًا لفوائده المختلفة. ومع ذلك ، يجب أن يعرف المرء عن أخطاء التقشير التي يجب تجنبها والتي يمكن أن تضر بشرتك بعدة طرق، وهي:

1- تقشير أكثر من اللازم: أحد أكبر الأخطاء، حيث يمكن أن يجفف بشرتك أو يتلفها، ويمكن أن يؤدي التقشير المفرط أيضًا إلى زيادة الدهنية في الجلد لأنه يفتح الغدد الدهنية التي تؤدي إلى إفراز الزيت والدهون. لذلك، قللي من عملية التقشير لمرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

2- الترطيب بعد التقشير: ينعش التقشير بشرتك عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة ولكنه يتركها أيضًا عرضة للجفاف وتراكم الأوساخ بسبب فتح المسام. الترطيب بعد التقشير هو أفضل طريقة للعناية ببشرتك لأنها تتغذى. يغلق الرطوبة أثناء فتح المسام ويساعد على التخلص من الجفاف الذي قد يتسبب في تراكم الجلد الميت. أكملي عملية العناية بالبشرة بوضع قناع وجه جيد لإغلاق المسام المفتوحة.

  1. التقشير الجاف: تسمى عملية الفرك اللطيف بالفرشاة على الجلد لإزالة خلايا الجلد الميتة بالتقشير الجاف. في حين أنها طريقة فعالة للحصول على بشرة نضرة ، إلا أنه من الأفضل تجنبها في المناطق الحساسة من الجلد مثل الوجه. يعد التقشير الجاف أفضل طريقة لتنظيف قدميك.

4- الحك الزائد: يعد عدم فرك بشرتك بعد التقشير أمرًا مهمًا لأنه سيؤدي إلى ظهور طفح جلدي قبيح.

5- اختيار منتجات ذات نوعية رديئة: أثناء البحث عن منتجات التقشير، تأكد من فحص مكونات المنتج. اختر المنتج الذي يناسب نوع بشرتك، هناك منتجات مختلفة لأنواع البشرة المختلفة، سواء كانت معرضة لحب الشباب أو حساسة أو دهنية أو جافة أو مختلطة، استخدم مكونات طبيعية وملطفة على بشرتك.

ضعي في اعتبارك أخطاء التقشير التي ترتكبها النساء عادةً وتجنبها يمكن أن يساعدك في الحصول على بشرة ذات مظهر طبيعي وأكثر إشراقًا وخالية من العيوب، تجعلك تتباهين ببشرة نضرة ونابضة بالحياة من خلال دمج طرق التقشير الصحيحة في روتين العناية بجمالك.

مواضيع مشابهة