Satellite Magzine

احترسوا من أمراض الخريف !


September 14, 2021

مع اقتراب فصل الخريف وتغير الأحوال الجوية يعاني البعض من الإصابة ببعض الأمراض الموسمية خاصة الإنفلونزا الموسمية، ومع انتشار فيروس كورونا وتشابه أعراضه مع أعراض نزلات البرد يزيد القلق عند كثيرين.

من هنا تأتي أهمية معرفة أمراض الخريف وأعراضها، والتي حددها خبراء الصحة في الآتي:

– نزلات البرد:

يؤكد خبراء الصحة إنه في فصل الخريف يتعرض الإنسان إلى بعض الأمراض منها البرد والإنفلونزا، والتي تحدث بسبب انتشار الفيروسات وتقلبات الجو نتيجة انتقال الطقس من الحار إلى البارد، ويكون للبرد والإنفلونزا بعض الأعراض الشائعة مثل ارتفاع درجة الحرارة والزكام.

– حساسية الأنف: 

تنتشر الحساسية الموسمية في فصل الخريف، والتي تتسبب في الإصابة بحساسية الأنف، وتظهر في أعراض مثل العطس المستمر وانسداد الأنف، مما يسبب ضيقا في التنفس مع التعرض إلى الرشح والسيلان بالأنف، كما قد يتعرض المصاب بحساسية الأنف في فصل الخريف إلى السعال أو الربو الشعبي الناتج عن انتقال إفرازات الأنف إلى الحلق والشعب الهوائية.

– حساسية البلعوم: 

من أعراض حساسية البلعوم والتي تظهر في فصل الخريف، الألم الشديد في الحلق والاحتقان في الأغشية المخاطية بالبلعوم، مما يؤدي إلى الشعور بالحكة عند البلع، وتعتبر من أصعب أنواع الحساسية التي تصيب الإنسان خلال فصل الخريف.

– حساسية الأذن: 

عند الإصابة بحساسية الأذن يعاني المريض من الشعور بالحكة الشديدة داخل الأذن، مما يعرضها إلى المضاعفات ومنها التهاب الأذن الوسطى، مما يتسبب في الشعور بالصداع المستمر والألم الشديد.

– الأمراض الجلدية: 

الأطفال في المدارس أكثر عرضة للإصابة بالأمراض الجلدية التي تظهر خلال فصل الخريف، والتي تنتج عن انتقال الجراثيم بسبب الازدحام، وتنتقل العدوى سريعا بسبب الأيادي الملوثة للأطفال نتيجة اللعب أو التحرك في الأماكن غير النظيفة وغير المعقمة.

مواضيع مشابهة