Satellite Magzine

أعراض سلالات كورونا تختلف


April 27, 2021

كشفت دراسة جديدة نشرها موقع “تايمز أوف إنديا”، أن أعراض فيروس كورونا حال الإصابة بالسلالات الجديدة للفيروس التاجي، تختلف من سلالة لأخرى.

وأكدت الدراسة أن هناك سلالات متعددة من فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، وقد تم العثور على B.1.1.7 ، المعروف أيضًا باسم متغير المملكة المتحدة ، في جنوب شرق إنجلترا، ويؤكد الخبراء أن هذا المتغير كان معديًا بنسبة 40-70٪ أكثر من المتغيرات الأخرى ويرفع مخاطر الوفاة إلى 60٪.

أما البديل البرازيلي، المعروف علميًا باسم P.1 ، فهو أكثر عدوى وخطورة من الطفرة السابقة E484K ، وهي طفرة هروب تسمح للمتغير بالتهرب من الأجسام المضادة.

هناك أيضا البديل الجنوب إفريقى، وقد تم العثور عليه في 20 دولة على الأقل ، بما في ذلك المملكة المتحدة، وعلى غرار البديل البرازيلي، تسمح طفرة E484K لهذا البديل بتفادي الأجسام المضادة، بالإضافة إلى ذلك، فإن طفرة N501 تجعلها أكثر عدوى.

بالإضافة إلى ذلك، تشير التقارير الأخيرة إلى أنه تم تحديد متغير COVID “طفرة ثلاثية” في أجزاء من غرب البنغال ودلهي ومهاراشترا.

نظرًا للارتفاع الأخير في عدد حالات كورونا وانتشار المضاعفات ليس فقط في الفئات الأكثر ضعفًا، ولكن أيضًا في الأفراد الأصغر سنًا، فإن متغيرات كورونا الأحدث تشكل مخاطر أكبر على صحة الناس وترتبط بزيادة مخاطر الوفاة مقارنة بالسلالة الأصلية.

إلى جانب الأعراض الأكثر شيوعًا لكورونا مثل الحمى والسعال والإرهاق وفقدان حاسة الشم والتذوق، يعاني الكثيرون من مضاعفات تنفسية حادة مثل ضيق التنفس وألم الصدر وصعوبة التنفس، وكلها علامات على نقص الأكسجين، كما أن الشباب هم الأكثر عرضة للإصابة بالمرض.

مع ظهور فيروس كورونا الجديد، كان الناس يعانون من نطاقات مختلفة ومتنوعة من الأعراض على الرغم من أن القائمة استمرت في الزيادة والتوسع، إلا أن الأعراض الأكثر شيوعًا تظل كما هي.

مواضيع مشابهة