Satellite Magzine

أطعمة تؤثر على مناعتكم


June 8, 2021

كشف الموقع العالمي health line مؤخراً عن دراسة حول مجموعة من الأطعمة تؤثر بالسلب على جهاز المناعة لدى الإنسان، بل ويمكن أن يؤدي الإفراط في تناولها لمشاكل صحية خطيرة، خاصة في ظل سلالات فيروس كورونا المتعددة والأمراض المرتبطة بها .

وجاء على قمة التحذيرات كمية السكر المضاف الذي تستهلكه، والأطعمة التي ترفع نسبة السكر في الدم بشكل كبير، مثل تلك التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات المضافة ، حيث تزيد من إنتاج البروتينات الالتهابية، وكلها تؤثر سلباً على وظيفة المناعة.

أيضاً الأطعمة المملحة مثل رقائق البطاطس، ووجبات العشاء المجمدة، والوجبات السريعة قد تضعف الاستجابة المناعية لجسمك، لأن الأنظمة الغذائية الغنية بالملح قد تؤدي إلى التهاب الأنسجة وتزيد من خطر الإصابة بأمراض المناعة الذاتية.

وكشفت الدراسة عن إحتياج جسمك إلى كل من دهون أوميجا 6 وأوميجا 3 ليعمل، وتميل الأنظمة الغذائية الغربية إلى أن تكون عالية في دهون أوميجا 6 ومنخفضة في أوميجا 3 وقد ارتبط هذا الخلل بزيادة مخاطر الإصابة بالأمراض وربما الخلل المناعي، وأبرز الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من أوميجا 6  هى : زيت عباد الشمس وزيت الذرة وزيت فول الصويا ويجب الابتعاد عنها لأنها أطعمة تدمر المناعة.

مواضيع مشابهة