Satellite Magzine

“The Matrix 4” في موسم رأس السنة


June 10, 2021

بعد 18 عاماً من طرح آخر جزء من سلسلة أفلام الخيال العلمي الشهيرة الماتريكس، قررت الشركة المنتجة طرح الجزء الجديد “The Matrix 4”  في موسم رأس السنة المقبل ، حيث من المقرر عرضه في السينمات الأمريكية 2 ديسمبر 2021، بدلا من موعده المحدد سابقا في 1 أبريل 2022

ويأتي الجزء الجديد كأحدث فيلم من سلسلة أفلام الخيال العلمي الشهيرة الماتريكس التي يقوم ببطولته كيانو ريفز، ويحمل الفيلم المنتظر اسم The Matrix 4

كان قرار طرح أجزاء جديدة من سلسلة أفلام الماتريكس مفاجأة بالنسبة للجمهور الذي مازال البعض منه يحاول فهم قصته حتى اليوم، لاحتوائه على العديد من الأحداث التخيلية المعقدة.

يشارك في بطولة  الفيلم  مع كيانو ريفز كل من كاري آن موس، كريستينا ريتشي، بريانكا تشوبرا جوناس، نيل باتريك هاريس، تلما هوبكينز، جادا بينكيت سميث، ماكس ريميلت، برايان ج. سميث، وجوناثان جروف.

يذكر أن عرض أول أفلام سلسلة الماتريكس كان في مارس 1991 بميزانية بلغت 63 مليون دولار وحققت به شركة ورنر بروس نجاحا مبهرا في شباك الإيرادات، ووصلت أرقامه إلى حوالي 500 مليون دولار عالميا.

وترتب على هذا النجاح طرح جزأين آخرين من سلسلة الأفلام الخيالية الأول في مايو 2003، وحقق حوالي 750 مليون دولار وهو The Matrix Reloaded.

أما الفيلم الثالث فهو The Matrix Revolutions الذي طرح في نوفمبر 2003 وحقق حوالي 400 مليون دولار عالميا.