Satellite Magzine

مهرجان “أفلام السعودية” يطلق جائزة “الفيلم الخليجي” لأول مرة


January 19, 2022

بدأت التحضيرات للدورة الثامنة من مهرجان أفلام السعودية والتي تقام بمركز إثراء بالظهران في الفترة من 2 وحتى 9 يونيو 2022.

وأعلن المهرجان عن بدء التسجيل في ثلاث مسابقات على أن يغلق باب  التسجيل يوم 31 مارس 2022.

المهرجان تنظمه جمعية الثقافة والفنون في الدمام بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) وبدعم من هيئة الأفلام السعودية التابعة لوزارة الثقافة.

ويتضمن المهرجان في دورته الحالية التنافس على ثلاث مسابقات، وهي مسابقة الأفلام الطويلة ومسابقة الأفلام القصيرة ومسابقة السيناريو غير المنفذ. 

كما ينظم المهرجان مجموعة من الفعاليات المصاحبة مثل الورش والندوات المتخصصة وطباعة الكتب، ويستضيف شخصيات سينمائية من مختلف أنحاء العالم والتي سيعلن عن تفاصيلها في مؤتمر صحفي سيعقد خلال الفترة القادمة.

وأعلنت إدارة المهرجان عن الترحيب بمشاركة صناع الأفلام الخليجيين للترشح للعرض ضمن برامج المهرجان، والمنافسة على جائزة الفيلم الخليجي التي يطلقها المهرجان لأول مرة في هذه الدورة.

ويعد مهرجان أفلام السعودية هو المهرجان السينمائي الأول في السعودية منذ انطلاقه عام 2008 ، ويواصل المهرجان الاهتمام بالأفلام السعودية وتشجيع المبدعين وتطوير ثقافة صناعة الأفلام، مع خلق مناخ تنافسي بين صناع الأفلام السعوديين.

مواضيع مشابهة