Satellite Magzine

لأول مرة..  مهرجان سويدي يهتم بأفلام ذوي الهمم


April 25, 2021

ينطلق مهرجان الأمل السينمائي الدولي في العاصمة السويدية ستوكهولم، في دورته الأولى في الفترة من 10-13 سبتمبر القادم.

وقال مؤسس ورئيس المهرجان الفنان اللبناني فادي اللوند، إن المهرجان يركز على الأعمال السينمائية الإنسانية، مثل أفلام المرأة والطفل وقضايا اللاجئين والأفلام التي تسلط الضوء على قضايا ذوي الاحتياجات الخاصه وأصحاب الهمم.

وصرح مدير المهرجان د.خالد الذرجالي، أن باب تسجيل الأفلام التي تشارك في الدورة الأولى للمهرجان بدأ من 15 إبريل الحالي، ويستمر حتى 15 يونيو القادم.

وأضاف أنه تم التنسيق مع المديرة الفنية للمهرجان ميرفت عمر ، على أن يتم عرض الأفلام عبر شبكة الإنترنت من خلال المنصة الإلكترونية الرسمية للمهرجان، وذلك لاستقبال أكبر عدد من الأفلام من أجل المنافسة القوية، ويكون العرض إلكترونياً بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها دول أوروبا والعالم بسبب جائحة كورونا.

وتأتي شروط المشاركة، على أن تكون الأفلام الروائية المشاركة لا تقل مدتها عن 75 دقيقة، والأفلام القصيرة لا تزيد عن 30 دقيقة.

وأوضح رئيس المهرجان، أنه لا توجد رسوم للتسجيل والمشاركة في المهرجان، وسيتم إرسال الإخطار بالأفلام المعتمدة للمشاركين قبل شهر من تاريخ انطلاق المهرجان على أن تكون الأفلام المقدمة للمسابقة الرسمية من إنتاج 2020-2021 ومترجمة إلى اللغة الإنجليزية أو السويدية مع الاحتفاظ باللغة الأصلية للفيلم.

وكشف عن جوائز المهرجان وتشمل دروع أفضل: “فيلم روائي طويل، ومخرج، وسيناريو، وممثل، وممثلة، وفيلم قصير”، إلى جانب جائزة لجنة التحكيم للتميز والإبداع للفيلم القصير.

كما أكد أن المهرجان يستقبل الضيوف ومخرجي الأفلام الفائزة وبعض النجوم في ختام المهرجان للتكريم في العاصمة السويدية ستوكهولم.

مواضيع مشابهة