Satellite Magzine

“كباتن الزعتري” يتألق في المهرجانات العالمية


April 13, 2021

تألق الفيلم الوثائقي المصري “كباتن الزعتري” للمخرج والمنتج علي العربي، في سماء المهرجانات العالمية بعدما أعلن ثلاثة مهرجانات مشاركة الفيلم ضمن مسابقاتها الرسمية، حيث يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان San Francisco، والذي انطلق في الفترة من 9 وحتى 18 أبريل الجاري، وذلك بعدما سبق وشارك في مهرجان “صاندانس السينمائي”، ومثل مصر في المسابقة الرسمية للمهرجان وهو الوحيد من الشرق الأوسط الذي شارك في مهرجان صاندانس، بأمريكا أيضاً، حيث تم اختياره كواحد من أفضل أفلامه ووضعته مجلة فارايتي كثاني أفضل أفلامه.

ويشارك الفيلم أيضا في المسابقة الرسمية لمهرجان سان فرانسيسكو بأمريكا أيضاً في الفترة من 6 وحتى 18 أبريل الجاري.

في الوقت نفسه أعلنت إدارة مهرجان CPH:DOX السينمائى الدولي في دورتها الثامنة عشرة عن اختيار الفيلم في مسابقتها الرسمية للدورة الحالية التي ستعقد بين يومي 21 من أبريل الجاري إلى 2 مايو المقبل.

وكان علي العربي مخرج ومنتج الفيلم قد ظهر مؤخراً مع المذيعة منى الشاذلي في حلقة من برنامجها معكم حققت العديد من ردود الفعل الإيجابية وكشف فيها العربي كواليس صناعة الفيلم.

فيلم “كباتن الزعترى”، حصد سلسلة طويلة من الإشادات وقد تم تصويره على مدار ست سنوات، إضافة إلى عام كامل للانتهاء من الفيلم بشكل نهائى ليكون إجمالي العمل على الفيلم حوالي سبع سنوات كاملة، والفيلم عبارة عن رحلة تتبع لبطلي العمل “محمود وفوزي”، منذ وقت تصوير الفيلم كمراهقين لديهما حلم احتراف كرة القدم وهما سوريان يعيشان داخل مخيم الزعتري.

 ويرصد الفيلم التغير الذى يمر به بطلاه منذ المراهقة وحتى وصلا إلى عمر 25 عاماً، وكيف يسعى الثنائى للوصول إلى حلمهما.

مواضيع مشابهة