Satellite Magzine

“كباتن الزعتري” يتألق عالمياً


May 1, 2021

حالة كبيرة من الإعجاب والتعاطف حققها الفيلم المصري “كباتن الزعتري” بعد عرضه في مهرجان موسكو السينمائي الدولي.

وهو ما عكسته حفاوة الاستقبال في الندوة الصحفية التي أقيمت بعد العرض بتقنية الفيديو كونفرانس وكان المهرجان قد احتفى بالفيلم قبيل وبعد عرضه نتيجة السمعة الطيبة التي حققها في المهرجانات العالمية التي عرض بها.

وهو ما دفع مخرجه ومنتجه علي العربي للتعبير عن سعادته الكبرى بردود الفعل والحفاوة التي وجدها في الندوة الصحفية.

وبهذا يواصل الفيلم المصري “كباتن الزعتري” رحلته مع المهرجانات العالمية حيث كان قد عرض من قبل في مهرجان سياتل السينمائي الدولي في دورته السابعة والأربعين. لتصبح هذه هي المشاركة الخامسة  للفيلم في أحد المهرجانات العالمية الكبرى، بعد مشاركته من قبل في المسابقة الرسمية لمهرجان صاندانس بأمريكا أيضاً، الذي تم فيه اختياره واحداً من أفضل أفلامه ووضعته مجلة فارايتي كثاني أفضل أفلامه. وشارك الفيلم أيضا في المسابقة الرسمية لمهرجان سان فرانسيسكو بأمريكا.

في الوقت نفسه يشارك الفيلم حالياً في  مهرجان  CPH:DOX السينمائي الدولي في دورته الثامنة عشرة  والتي ستستمر حتى  الثاني من مايو المقبل.

وكان علي قد ظهر مؤخراً مع الإعلامية المصرية منى الشاذلي في حلقة من برنامجها “معكم”، حققت العديد من ردود الفعل الإيجابية وكشف فيها العربي كواليس صناعة الفيلم.

الفيلم الوثائقي الطويل تدور أحداثه حول محمود وفوزي، طفلين من مخيم الزعتري وحلمهما الكبير باحتراف كرة القدم ورحلة كل منهما حتى يحقق حلمه.

مواضيع مشابهة