Satellite Magzine

“في السابع والعشرين من مايو لهذا العام” بـ”الدار البيضاء”


April 21, 2021

يشارك فيلم “في السابع والعشرين من مايو لهذا العام” في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية بمهرجان الدار البيضاء للفيلم الوثائقي والروائي القصير في دورته الرابعة، حيث تم اختياره من ضمن 97 فيلما تقدمت للمشاركة في المهرجان.

ويعتبر “في السابع والعشرين من مايو لهذا العام” هو الفيلم المصري الوحيد المشارك في المهرجان هذا العام، ويعتبر عرضه في المغرب هو العرض الثالث في دولة عربية بعد الإمارات ومصر.

تدور أحداث الفيلم حول الصحفي والروائي أدهم سليمان الذي يقرر أن يخوض رحلة العودة من أجل إصلاح ما أفسده في الماضي، لذا يعود لمنزله القديم والذي قد هجره لأكثر من ثلاثين عاماً، فربما يستطيع وربما يفشل، ولكنه حتما سيدرك الحقيقة”.

يشار إلى أن فيلم “في السابع والعشرين من مايو لهذا العام” حصل على عدة جوائز، منها جائزة أفضل فيلم قصير من مهرجان frostbite indie fest للأفلام المستقلة، وجائزتي أفضل فيلم وأفضل مخرج من مهرجان السويد الدولي للأفلام، جائزة أفضل فيلم قصير “فئة الدراما” بمهرجان Paris Play Film Festival، كما مثل الفيلم مصر مؤخراً في إحدى المسابقات التابعة لمهرجان العين السينمائي الدولي في الإمارات، كما شارك في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته الأخيرة.

مواضيع مشابهة