Satellite Magzine

طرح فيلم “للإيجار” في سينمات الخليج قريباً


May 25, 2021

أعلنت الشركة المنتجة لفيلم “للإيجار” للفنان خالد الصاوي، عن انطلاق عرض الفيلم بسينمات الكويت والخليج خلال الفترة القليلة المقبلة، على أن ينطلق عرضه بمصر غداً الأربعاء.

وأكد منتج الفيلم، أنه تم الاتفاق على توزيعه خارجيا بشكل كامل، بعد أن تم التعاقد بالفعل في وقت سابق، حيث من المتوقع أن يعرض في أكثر من دولة عربية بخلاف مصر، جاري تحديدها بشكل كامل خلال هذه الفترة.

الفيلم تدور أحداثه في إطار تشويقي كوميدي عن “الوحدة والعزلة”، وذلك من خلال حياة قبطان على المعاش، يعيش بمدينة الإسكندرية يعرض إحدى غرف شقته للإيجار بحثاً عن كسر الحالة النفسية التي يعانيها بسبب الوحدة، ويختار لها شخصاً تفرض عليه ظروفه أن يحل محل زميله الذي توفي منذ فترة قصيرة في ظرف يسيطر عليه الكثير من الغموض.

فيلم “للإيجار” تأليف وإخراج إسلام بلال في أولى تجاربه مع الأفلام الروائية الطويلة، ويشارك في بطولته مع خالد الصاوي كل من شيري عادل محمد سلام، وياسر الطوبجي وهايدي رفعت، وعصام السقا، وعدد من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف .

وطرحت الشركة المنتجة للعمل البوستر الدعائي للفيلم والذي تصدره خالد الصاوي ومحمد سلام وشيري عادل، في إطار تشويقي، حيث اقتصر على صورتهما وبجانبهما كلمة للإيجار وهو ما يؤكد مفهوم وطبيعة قصة العمل الكوميدي.

الجدير ذكره أن فيلم “للإيجار” هو ثالث أعمال الشركة المنتجة بعد أن قامت من قبل بإنتاج فيلمي “لا تراجع ولا استسلام” بطولة أحمد مكي وفيلم “سيما علي بابا” لمكي أيضًا عام 2011.

وعرض الفيلم لأول مرة في المسابقة الرسمية بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته السابقة، بحضور جمهور مدينة الأقصر، وعدد من النقاد والدكتور خالد عبدالجليل رئيس جهاز الرقابة ومستشار وزيرة الثقافة لشئون السينما.

مواضيع مشابهة