Satellite Magzine

القرصنة تثير غضب نجم بوليوود


May 26, 2021

أعرب نجم السينما الهندية سلمان خان عن خيبة أمله في أفراد جمهوره الذين شاهدوا أحدث أعماله السينمائية «Radhe» بشكل غير قانوني، ليصدر تحذيرا لمن قام بتسريب فيلمه عبر شبكة الإنترنت، مؤكداً أن من فعل ذلك سيجد نفسه في مشكلة مع السلطات المعنية.

ونشر خان رسالة قال فيها: “لقد عرضنا عليك مشاهدة فيلمنا (Radhe) بسعر معقول، مقابل 249 روبية هندية لكل مرة تشاهد فيها الفيلم، ورغم ذلك فوجئنا باستمرار المواقع الإليكترونية المقرصنة في تسريب الفيلم بشكل غير قانوني، وهو ما يعد جريمة خطيرة، لذا ستتخذ شرطة الإنترنت إجراءات ضد كل هذه المواقع المقرصنة غير القانونية، وبالتالي يرجى عدم المشاركة في القرصنة، وإلا ستتخذ شرطة الإنترنت إجراءات ضدك أيضًا، يرجى تفهم أنك ستواجه الكثير من المتاعب مع شرطة الإنترنت».

كان فيلم “Radhe” قد تم طرحه عبر منصات المشاهدة الرقمية داخل الهند، بعد أن تم تأجيله لمدة عام بسبب جائحة فيروس “كورونا”، وهو ما دفع سلمان لتقديم اعتذار لأصحاب قاعات العرض، بسبب عدم عرض الفيلم على شاشات السينما الهندية.

كما أصدر رسالة أخرى بعد الرسالة الأولى، طالب فيها جمهوره بمشاهدة الفيلم بالطرق القانونية، ليضيف فيها قائلا: “يتطلب الأمر عملاً شاقاً من فريق عمل ضخم لإنتاج فيلم واحد، ويؤلمنا كثيراً كصناع أفلام عندما يسلك البعض طريق القرصنة، لمشاهدة عمل تعبنا كثيراً فيه حتى يخرج إلى النور، أريد التزامًا منكم جميعًا بأن تستمتعوا بمشاهدة الأفلام على المنصة المناسبة،  ، لا قرصنة في العمل الفني”.

ويحمل الفيلم توقيع المخرج برابهو ديفا، وتقف أمام سلمان في البطولة النسائية ديشا باتاني، وتم طرح الفيلم للعرض عبر منصتي “Zeeplex” و”DTH”، ورغم نسب المشاهدة الكبيرة التي حققها، إلا أنه واجه انتقادات سلبية عديدة من جانب الصحافة الفنية الهندية.

لكن رغم مهاجمة النقاد له في الهند، حقق الفيلم نجاحا ساحقا، فرغم أن الفيلم لا يعرض في قاعات السينما الهندية، إلا أنه تم توزيعه خارج الحدود الهندية، وحقق إيرادات جيدة نوعا ما في كل من أستراليا ونيوزيلندا، مع الإقبال الملحوظ على مشاهدته، ناهيك عن تحقيقه رقماً قياسياً خاصاً به، حيث وصل عدد مشاهداته عبر المنصات التي تعرضه في اليوم الأول لطرحه بها، إلى 4.2 مليون مشاهدة، ليصبح الفيلم الأكثر مشاهدة عبر المنصات الرقمية في اليوم الأول لصدوره على امتداد جميع أفلام بوليوود.

مواضيع مشابهة