Satellite Magzine

ما سبب حزن ليلى علوي؟


January 26, 2022

أكدت الفنانة ليلى علوي دعمها الكامل للفنانة منى زكي بعد موجة الانتقادات التي تعرضت لها بسبب دورها في فيلم “أصحاب ولا أعز”، وقالت عبر مداخلة هاتفية مع برنامج “مصر جديدة” المذاع عبر فضائية ETC :  “أنا حزينة جداً لما وصلنا له، وأشكر جداً نقابة المهن التمثيلية على بيانها المحترم، وأتمنى إن الدولة تراعي أكثر إننا في خروجاتنا وأيضا الأسر أي شخص ممكن يصور أي حد ويعمل له فيديو ويعلق عليه، وأتمنى نتعلم من القوانين المطبقة عند إخواتنا في الدول العربية لحماية الإنسان وحريته أيا كان “.

 

أكملت: “أشكر أسرة فيلم أصحاب ولا أعز، وأحيي الفنانة القديرة الأستاذة منى زكي، وأحيي أسرتها وأقول لها إحنا فخورين بيكي، وبنعتذر ليكي ولأسرتك الكريمة المحترمة “.

 

أضافت: “الفن أرقى شيء، والفيلم واقعي، والناس اللي بتدافع وتقول الفيلم مش مصري أقول لهم الفن ليس له جنسية أو لغة، الفن واقع وإحساس وأحلام ومبادئ نتعلم منها طول الوقت. وأول شيء تعلمناه من يوم ولادتنا احترام الصغير والكبير، والتعبير عن رأينا بدون إساءة، واحترام رأي الآخر في ملابسه وأفعاله طالما لا يؤذيني ولا يؤذي بيتي وبلدي ” .

 

كما قارنت ليلى علوي بين ما يواجهه فيلم “أصحاب ولا أعز” وتجربة سابقة لها قائلة: “الفترة الحالية قاسية جداً على الفن والثقافة والإبداع، وبتفكرني بأيام فيلم بحب السيما سنة 2004، لما وصلنا لقضايا والفيلم توقف 4 سنين، ولكن العدالة والقضاء المصري المشرف لمصر والعالم حكم بتصريح الفيلم واحترم حرية الإبداع والفنانين كلهم ” .

 

 

مواضيع مشابهة