Satellite Magzine

القضاء يحل أزمة برنامج رامز جلال


March 30, 2021

حل مجلس الدولة بمصر الأزمة التي كانت تواجه الفنان رامز جلال وتهدد بعدم ظهوره في رمضان القادم، حيث قضى بإنهاء الخصومة بينه وبين نقيب الإعلاميين في الطعن رقم 90990 لسنة 47 ق ضد الأخير بصفته والأستاذ مرتضى منصور بصفته خصماً متداخلاً انضمامياً لنقابة الإعلاميين، بخصوص قرار النقابة بمنع رامز جلال من ممارسة النشاط الإعلامي ووقف برنامجه لحين تقنين أوضاعه بالنقابة.

وحضر أشرف عبدالعزيز المحامي بالنقض وكيلا عن رامز جلال ودافع مستنداً للمادة الأولي من قانون نقابة الإعلاميين الصادر بالقانون رقم 93 لسنة 2016 “ولا يعد نشاطاً إعلامياً الأعمال التمثيلية أو التلفزيونية أو المسرحية وكذا الأعمال الترفيهية”.

وحيث إنه تم تحديد العمل الترفيهي والعمل التمثيلي ليس من قبيل الأعمال الإعلامية وعليه فإن الطاعن لا يتصف بوصف الإعلامي ولا يتعين عليه القيد بنقابة الاعلاميين، وعليه لا يخضع لسلطة واختصاصات نقابة الإعلاميين الأمر الذي يكون معه القرار المطعون عليه قد صدر بغير محل مخالفاً للقانون متعيناً إلغاؤه.

وحضر نقيب الإعلاميين أمام محكمة مجلس الدولة، ممثلاً عنه محامي النقابة وقدم قراراً بسحب وإلغاء قرار نقيب الإعلاميين واعتباره كأن لم يكن.

وجرى تحضير الدعوى أمام هيئة مفوضي الدولة على النحو الثابت بمحاضر جلساتها وبجلسة 23 أغسطس الماضي، تقرر حجز الدعوى للتقرير وانتهى بالنسبة لطلب المتدخل بأنه لم يبين صفته ومصلحته في التدخل في الدعوى ولم يقدم أي مستندات أو مذكرات شارحه لطلبه لتوضيح مصلحته في التدخل ومن ثم فإنه يكون غير ذي مصلحة في تدخله.

مواضيع مشابهة