Satellite Magzine

اتهامات لمسلسل “موسى” قبل العرض


April 2, 2021

لم ينتظر مهاجمو مسلسلات رمضان أول ليلة من الشهر الكريم ليمارسوا هوايتهم في الهجوم على المسلسلات، ولكن بدأت الإعلانات الرسمية للمسلسلات هي البداية التي استغلها هؤلاء لبدء حملة الهجوم والانتقادات على المسلسلات.

وكان مسلسل “موسى” للفنان محمد رمضان، واحداً من المسلسلات التي تم طرح البرومو الرسمي له، لكنه لفت نظر البعض لمشهدين قد يوقعان “موسى” في ورطة مع جمعيات الرفق بالحيوان.

المشهد الأول هو ذبح خروف، الذي اتضح من برومو المسلسل أن ذبحه يأتي ضمن شريعة ذبح الأضاحي في العقيدة الإسلامية، والتي لا خلاف على وجوب الأضاحي بها، بينما هناك التزامات بشروط وضوابط الذبح، وهي الشروط التي تتوافق مع رؤية جمعيات الرفق بالحيوان، والأطباء النفسيين للأطفال، فمشهد الذبح نفسه يكسر قاعدة حماية الطفل من رؤية عملية التضحية والتي قد تسبب له مشاكل نفسية مستقبلا.

والمشهد الثاني عندما يقوم الفنان رياض الخولي في البرومو، بإطلاق الرصاص على حصان، انتقامًا من الفرس، حيث قال وهو يطلق عليه الرصاص “فرسة خاينة تستاهل الموت”، فتقع أرضًا من فورها.

والمعروف أن ضوابط إنهاء حياة الحصان يتم رحمة به بضرب النار، ولابد أن يكون نابعًا من أسباب تستحيل معها استكمال حياته، بالإضافة إلى أن المشهد العنيف أثار استياء المهتمين بشئون الحيوان.

https://youtu.be/y71ruly6XpE

مواضيع مشابهة