Satellite Magzine

أزمة محمد منير بسبب تصريحاته


February 17, 2021

وضع الفنان محمد منير نفسه في مواجهة أزمة جديدة مرتقبة من المتوقع أن يتعرض لها خلال الأيام المقبلة، وذلك على خلفية تصريحات تلفزيونية له في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، عبر قناة «ON» الفضائية، بعد أن أبدى إصراره على القيام بجولة غنائية يزور خلالها فلسطين، والغناء في حيفا والقدس ورام الله وغزة، لكون عدد من تلك المدن تحت السيطرة الإسرائيلية، التي لابد أن يختم فيها جواز سفره من إسرائيل.

وقال منير، إنه ما زال يدرس مشروع جولته الغنائية في فلسطين، ولم يحسم قراره النهائي بعد، متابعاً: «أنا راجل فنان، بدي رسالة مهمة جدًا، وكمان الفن ملهوش وطن»، وهو ما رفضته الجماهير واعتبره البعض تطبيعاً من الفنان مع دولة معادية.

وفي أول رد من نقابة الموسيقيين على هذا الأمر، قال خالد بيومي عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية في تصريح تلفزيوني لقناة الشرق السعودية، إن منير لم يخطر النقابة بعد بأن هناك جولة غنائية له في فلسطين، وإن النقابة لن تقف حائلاً أمامه في حال دخول فلسطين من خلال تأشيرة فلسطينية، أما في حال دخوله من إسرائيل، ستكون هناك أزمة كونها تطبيعاً.

وأشار بيومي، إلى أن منير فنان كبير، ويعي ما يفعله، ولن يقدم على فعل ذلك، ولن يغامر بتاريخه من أجل إحياء حفلة.

منير طرح مؤخرا أغنية «أنا رايق»، كلمات الشاعر نور الدين محمد، والذي يتعاون مع منير للمرة الأولى، وألحان أحمد عمار، وتوزيع أسامة الهندي.

وتقول كلمات الأغنية «أنا فايق.. أنا رايق.. أنا مبسوط مش مضايق العمر إن عشته في همك هيطول وهيحرق دمك وإن عشتوا في خفة دمك هيعدي لطيف في دقايق».

مواضيع مشابهة