Satellite Magzine

منصة webOS لم تعد قاصرة على تليفزيونات إل جي


March 4, 2021

أعلنت شركة LG عن خططها لفتح ترخيص منصة أجهزة التليفزيون الذكية الخاصة بها LG webOS للشركات الأخرى المصنعة للتليفزيونات الذكية، وذلك لمنافسة المنصات المتاحة في الأسواق من عدد من الشركات الشهيرة . ويتوفر لأجهزة التلفاز الذكية عدد محدود من المنصات في الوقت الحالي، حيث تتوفر منصة جوجل Android TV في عدد أكبر من الأجهزة ، بينما استطاعت سامسونج أن تحقق توسع أكبر بمنصة Tizen في الأسواق العالمية ، ودخلت المنافسة أيضا شركة أمازون بمنصة Fire TV .

يوجد نظام التشغيل webOS في أجهزة تلفزيون LG منذ عام 2014 ، وسيتلقى المرخص لهم بالمنصة نفس تصميم UX المألوف الذي يوفر عددا كبيرا من الميزات مثل البحث الصوتي والتحكم جنبًا إلى جنب مع خوارزميات الذكاء الاصطناعي المدمجة. وسيوفر webOS ً أيضا مجموعة متنوعة من المحتويات المختلفة المتاحة مباشرة للمستخدمين، بما في ذلك خدمات البث مثل ”نتفليكس“ و”يوتيوب“ و ”أمازون برايم فيديو“ وقنوات LG الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، ستوفر webOS الدعم لوحدة التحكم عن بُعد Motion Magic والتي كانت ميزة أساسية في جميع أجهزة تلفزيون ”ال جي“ تقريبًا التي تعمل بنظام webOS. وتقول LG إن أكثر من 20 ً مصنعا لأجهزة التلفزيون قد تعهدوا بالفعل بالالتزام بمنصة webOS التي تتضمن علامات تجارية مثل RCA و Avonz وKonka مع توقع انضمام المزيد من العلامات التجارية في المستقبل.

من جانب أخر تقدم LG العديد من الاختيارات للاتصال في منصة LG webOS، كما تدعم منصة LG كلاً من مساعد جوجل الرقمي، وAmazon Alexa وأيضاً Apple Home أو AirPlay، ومن المقرر أن تتوفر هذه المميزات خلال الفترة القادمة لعدد أكبر من أجهزة التلفاز المقدمة من الشركات المنافسة.

مواضيع مشابهة