Satellite Magzine

انهيار الشباب وإفلات الأهلي من هزيمة في الدوري السعودي


February 18, 2021

لم يكن أكثر المتشائمين يتصور أن ينهار حصن الشباب أمام قوة الفتح خلال المواجهة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

واستطاع فريق الفتح إلحاق هزيمة قاتلة بالشباب متصدر الجدول بالدوري، بنتيجة 2-1، ليرفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد الشباب عند 38 نقطة محتفظً بالصدارة، بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، في ظل ملاحقة الأهلي والهلال.

وجاءت هزيمة الشباب في وقت كان يسير بخطى ثابتة، حيث عادل رقمه التاريخي عام 2017، بعدم الخسارة في 9 مباريات متتالية بدوري المحترفين بواقع الفوز في 7 والتعادل في 2، قبل أن يلحق به الفتح الهزيمة.

وحقق الفتح رقم مميزًا لصالحه وكارثياً للشباب، حيث تعد هذه هي المباراة الأولى التي يخسر خلالها الليوث على ملعبهم بعد 18 مباراة متتالية دون هزيمة.

وسجل الفتح هدف الفوز في المباراة بالدقيقة الثالثة من الوقت بدلا من الضائع، عن طريق ميتشيل تي فريدي، وذلك بعدما كان اللقاء يسير إلى التعادل.

من ناحية أخرى أفلت فريق أهلي جدة من هزيمة محققة بعدما استطاع أن يحقق تعادلاً متأخراً مع ضيفه العين، بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

واستضاف فريق الأهلي بقيادة المدير الفني الصربي فلادان ميلويفيتش، نظيره العين على ملعب “مدينة الملك عبدالله الرياضية”، في إطار الجولة التاسعة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين.

وبهذا التعادل؛ يرتفع رصيد فريق الأهلي إلى 35 نقطة ليعزز تواجده في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي، فيما أصبح رصيد فريق العين 14 نقطة ويبقى في المركز السادس عشر “الأخير”.

مواضيع مشابهة