Satellite Magzine

عودة حمزة مون بيبي للظهور


February 22, 2021

عادت من جديد أزمة حساب حمزة مون بيبي التي اتهمت فيها الفنانة المغربية دنيا بطمة إلى الظهور رغم أنه لم تمر أيام على حكم القضاء المغربي على المتورطين في القضية الشهيرة، حيث فاجأ الحساب الشهير مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعودة نشاطه من جديد، ليهدد فنانة مغربية، وذلك في تحد سافر للقانون والقضاء الذي أصدر أحكامه ضد القائمين على هذا الحساب خلال الفترة الماضية. لتحدث بذلك عودة الحساب ضجة على منصات التواصل المختلفة، حيث اعتبر متابعون أن عودة الحساب هي تحد واضح للقضاء المغربي.

واستعاد الحساب نشاطه مجدداً بعد أيام من إدانة القضاء المغربي للمطربة المغربية دنيا بطمة في القضية الشهيرة،  وأصدرت محكمة الاستئناف في مراكش حكمها النافذ بحبس بطمة 12 شهراً. كما أدانت محكمة مغربية محمد المديمي، مفجر قضية حمزة مون بيبي، ورئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان، بالسجن سنة و10 أشهر نافذة بتهم “محاولة النصب والإبتزاز، إهانة هيئة منظمة إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، الوشاية الكاذبة، بث وتوزيع وقائع كاذبة والتشهير”.

وفاجأ حساب حمزة مون بيبي المتابعين خلال اليومين الماضيين، بعودته بقوة ليتوعد بفضح الفنانة المغربية سعيدة شرف المتخصصة في أداء الفن الحساني، وهو الفن الشعبي في الأقاليم الجنوبية الصحراوية للمغرب.

سعيدة شرف كانت قد تقدمت في عام 2019 بشكوى ضد الحساب، ضمن عدد من الشكاوى التي تقدم بها متضررون، وهو الأمر الذي حرك القضية وتسبب في اتخاذ أحكام قضائية بحق المتورطين. ووقتها، قالت شرف إنها لجأت إلى القضاء لأنها تضررت نفسياً ومعنوياً بسبب هذا الحساب.

عودة حساب حمزة مون بيبي أحدثت ضجة كبرى، وأكد العديد من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن عودة الحساب من جديد هو تحد سافر للقانون، خاصة بعد حسم الموضوع بأحكام قضائية نافذة، فيما اعتبر البعض أن عودة الحساب ما هي إلا انتقام للمتورطين في القضية وعلى رأسهم دنيا بطمة وشقيقتها.

فقد تورطت دنيا بطمة وشقيقتها في قضية حساب حمزة مون بيبي، والذي  استهدف شخصيات مشهورة وعامة، ومس حياتهم الشخصية، واستُخدم للتشهير بهم، ليتبين بعد ذلك، بحسب ما أقره القضاء، أن بطمة وشقيقتها وآخرين هم من يقفون خلف هذا الحساب المعروف باسم “حمزة مون بيبي”.

مواضيع مشابهة