Satellite Magzine

هؤلاء الأكثر تعرضا للإصابة بالسكري


March 30, 2021

كشفت دراسة بحثية نشرت في مجلة Diabetologia العلمية أن الأشخاص الذين يحملون فصيلة دم B هم أكثر عرضة للإصابة بداء السكري من النوع 2 مقارنةً بالأشخاص الذين لديهم فصيلة الدم o.

ووفقا لتقرير لموقع “تايمز أو إنديا” بالنسبة للدراسة تم ملاحظة 80 ألف امرأة لتحديد العلاقة بين فصيلة الدم وخطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني، ومن بين هؤلاء تم تشخيص 3553 شخصًا بمرض السكري من النوع 2 وكان الأشخاص الذين لديهم دم من غير O أكثر عرضة للإصابة.

ووفقًا للدراسة كانت النساء ذوات فصيلة الدم A أكثر عرضة بنسبة 10٪ للإصابة بمرض السكري من النوع 2 مقارنة بالنساء ذوات فصيلة الدم O، ومع ذلك كانت النساء ذوات فصيلة الدم B أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري بنسبة 21٪ من النساء ذوات فصيلة الدم O.

وأثناء مقارنة كل مجموعة مع فصيلة الدم O السلبية والتى تعد أيضًا متبرعًا عالميًا كانت النساء ذوات فصيلة الدم الموجبة B أكثر عرضة للإصابة بالسكري من النوع 2.

وفقًا للباحثين لا تزال العلاقة بين خطر الإصابة بمرض السكري وفصيلة الدم غير معروفة، ولكن هناك بعض التفسيرات المحتملة وفقًا للدراسة، فهناك بروتين في الدم يسمى “عامل غير ويلبراند”، يكون أعلى لدى الأشخاص الذين ليس لديهم فصيلة دم من نوع O وقد ارتبط بارتفاع مستويات السكر في الدم، وقال الباحثون أيضًا إن أنواع الدم هذه مرتبطة أيضًا بجزيئات مختلفة معروفة بأنها مرتبطة بمرض السكر من النوع 2.

مواضيع مشابهة