Satellite Magzine

مفاجآت كورونا لا تنتهي ..  


February 21, 2021

مازالت أعراض ومضاعفات الإصابة بفيروس كورونا تفاجئ العلماء على مستوى العالم، فلم تقتصر المضاعفات على التي تصيب الجهاز التنفسي فقط، بل كشف العلماء من خلال الدراسات المختلفة أنها قد تشكل خطورة على العديد من أعضاء الجسم أيضاً، والتي أيضاً لم ترتبط بالفئة العمرية ليعتقد صغار السن أنهم بمنأى عن الخطر من المضاعفات الشديدة الناتجة عن العدوى الفيروسية.

ووفقا لتقرير نشر في صحيفة مترو البريطانية، كشف عن معاناة فتاة تبلغ من العمر 20 عاماً، من مضاعفات خطيرة جراء الإصابة بالفيروس التاجي، بعد أن أصابتها السكتة الدماغية الناجمة عن الفيروس بشلل بالجانب الأيمن، مما أدى الى عدم قدرتها على الحركة مرة أخرى.

وكانت جالين تينوريو، التي تعيش بولاية كولورادو، قد أصيبت بالفيروس بصورة مفاجئة وشعرت بأعراض مختلفة عن الأعراض الشائعة، بعد أن أصيب ذراعيها بالشلل ولم تتمكن من تحريكه، وتوالت الأعراض الخطيرة جراء إصابتها بالفيروس بعد أن أصيبت بسكتة دماغية مفاجئة خلال نقلها الى المستشفى، فقدت على إثرها النطق والقدرة على الكلام لفترة طويلة.

ونجح طاقم الأطباء في السيطرة على الجلطة الدماغية التي أصابتها بعد معاناتها لمدة أسبوعين منها، لتتعافى ببطء وتبدأ رحلة العلاج الطبيعى، على أمل استعادة الاستخدام الكامل لجسدها.

وأكد التقرير الصادر عن مستشفى جامعة نيو مكسيكو الأمريكية، أن المريضة تعرضت لتخثر في الأوردة الداخلية العميقة داخل الدماغ. وأوضح التقرير أن المضاعفات التي تهدد الشباب بعد الإصابة بفيروس كورونا قد تصل إلى العجز العصبي والتي تتفاقم لدى كبار السن وتعرضهم لخطر الوفاة.

مواضيع مشابهة