Satellite Magzine

دراسة خطيرة : المعلمون أكثر نقلاً لكورونا من الطلاب


March 3, 2021

كشفت دراسة جديدة صدرت عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية CDC نشرتها شبكة فوكس نيوز الأمريكية، عن أن المعلمين قد يكونون الأكثر نقلا لفيروس كورونا في المدارس، أكثر من الطلاب أنفسهم.

وأوضحت الدراسة أن عينة من تسع مجموعات أخذت لبيان كيفية انتقال فيروس كورونا في المدارس الابتدائية تضمنت مجموعة واحدة إصابة 16 معلمًا وطالبًا بفيروس كورونا، وانتقل الفيروس لأقاربهم فى المنزل.

وأوضحت الدراسة أنه في واحدة فقط من المجموعات التسع، كان من الواضح أن الطالب هو أول حالة موثقة، بينما كان المعلم هو أول حالة موثقة في أربع مجموعات، وفى أربع أخرى كانت الحالة الأولى غير واضحة، ومن بين المجموعات التسع تضمنت ثمانى مجموعات انتقالًا محتملاً من معلم إلى طالب، وشهدت مجموعتان إصابة المعلمين ببعضهم البعض أثناء الاجتماعات الشخصية أو وجبات الغداء، مع قيام المعلم بإصابة الطلاب الآخرين بالعدوى.

ونصحت مراكز السيطرة على الأمراض (CDC) مرة أخرى بأن المدارس بحاجة إلى اتباع استراتيجيات “متعددة الأوجه” لمنع انتشار الفيروس، بما في ذلك الحد من اجتماعات المعلمين والمعلمين، والتأكد من ارتداء الأقنعة بشكل صحيح وزيادة التباعد الجسدي.

جدير بالذكر أن أبحاثاً أخرى أكدت أن هناك انتقالًا منخفضًا للفيروسات في المدارس، وأنه يجب إعادة فتح أبوابها بإجراءات احترازية.

مواضيع مشابهة