Satellite Magzine

دراسة تكشف: مشاكل بالجملة لمتعافي كورونا


March 19, 2021

كشفت دراسة حديثة نشرتها مجلة “ميدركسف” للعلوم الصحية، عن أن المصابين بكورونا ممن لم تظهر عليهم أعراض الإصابة، يواجهون 30 مشكلة صحية طويلة الأمد.

وركزت الدراسة على الأشخاص الذين لم يضطروا لدخول المستشفى أبداً عند إصابتهم بكورونا، وعملت على تحليل أكثر من 1400 سجل طبي إلكتروني لأشخاص أُصيبوا سابقاً بكورونا دون ظهور أعراضه، وتبين أن 32 في المئة من الخاضعين للبحث، أبلغوا بعد شهرين عن ظهور 30 مشكلة صحية مختلفة بين مشاكل الجهاز الهضمي والقلق وتسارع نبضات القلب، إضافة إلى آلام أسفل الظهر، وغيرها من المشاكل التي أثرت على الحياة اليومية للمتعافين من كورونا، حيث أعاقت قدرتهم على العمل وأداء وظائفهم المعتادة مقارنة بالفترة السابقة للإصابة.

كبير الخبراء الأمريكيين في مجال الأوبئة المعدية، أنتوني فاوتشي، أكد أن الأعراض ذات الأمد الطويل للعدوى، تصل مدتها إلى تسعة أشهر مع إمكانية تطورها إلى الحد المنهك، باختلاف الطبيعة الصحية للإنسان وعاداته اليومية.

وأظهر إحصاء لـ”رويترز” أن ما يزيد على 118.38 مليون شخص أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليونين و751,263.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

مواضيع مشابهة