Satellite Magzine

دراسة تكشف علاقة كورونا بجلد الإنسان


March 9, 2021

كشفت دراسة حديثة عن علاقة جلد الإنسان بفيروس كورونا، حيث أكدت أن هناك طريقة يمكن بها تحديد موقع فيروس كورونا في الجسم من خلال أربعة أنواع من التغيّرات الجلدية لدى المصاب.

وأكدت تقارير الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا أن السعال ودرجة الحرارة المرتفعة وفقدان حاسة الشم والتذوق من أكثر العلامات شيوعاً لكورونا، ومع ذلك، وجدت دراسة حديثة أن 17 في المئة من مرضى كورونا عانوا من طفح جلدي كأول أعراض عليهم، وتم تحديد أربعة أنواع منها هي.

تورم الأصابع: سجلت بعض المستشفيات عدة حالات تورم للأصابع والالتهاب المؤلم للأوعية الدموية الصغيرة في الجلد، وقد تم الإبلاغ عن تورم الأصابع بشكل شائع لدى المراهقين والشبان الذين لا يعانون من أعراض كورونا أو تظهر عليهم أعراض خفيفة فقط، كما تشير الأبحاث إلى أن 60 في المئة من مرضى كورونا يعانون من هذه المشكلة الجلدية.

طفح بقعي بالجلد: أكدت دراسة أجريت في إسبانيا أن من بين 375 مريضا، كان 47 في المئة منهم يعانون من تغيرات جلدية مرتبطة بكورونا، وهو شكل من أشكال الطفح الجلدي التي تتميز بمناطقها المسطحة والمرتفعة من الجلد المشوه.

القرح الجلدية: تسمى منطقة الجلد المغطاة بفقاعة مرتفعة مملوءة بالسوائل قرحة جلدية، وهي واحدة من أقل الأمراض الجلدية شيوعاً الموجودة في مرضى كورونا.

الأرتيكاريا، وهي عبارة عن طفح جلدي يسبب الحكة وعادة ما يكون أحمر أو وردياً، وفي معظم الحالات، يحدث بسبب تفاعلات الحساسية.

مواضيع مشابهة