Satellite Magzine

دراسة تحذر: المكياج يسبب مشاكل في البشرة


April 7, 2021

حذرت دراسة حديثة نشرها موقع “only my health”، من منتجات الماكياج اليومية التي تستخدمها المرأة، حيث كشفت الدراسة أنه يمكن أن تسبب مشاكل للبشرة بسبب وجود حاجز بين البشرة والأكسجين الذي لا يمكنه المرور عبر طبقة المكياج، مما يتسبب في دخول مسببات الأمراض إلى بشرتك، ويجعل الماكياج النساء أكثر عرضة للإصابة بالتهابات الجلد، لأنهن يستخدمن منتجات تجميل هي أمثلة شائعة جدًا على ذلك، يتم سد مسام الجلد مما يؤدي إلى مشاكل مختلفة، كما ذكر خبير بالأمراض الجلدية في الهند، عن أضرار وضع المكياج.

وأكدت الدراسة أن استخدام مستحضرات التجميل على أساس منتظم وتركها لساعات طويلة يمكن أن يسد مسام البشرة، لأن الجلد يضحى غير قادر على التنفس بشكل صحيح مما يؤدي إلى تكوين حب الشباب والنتوءات.

ويمكن أن يؤدي وضع المكياج إلى ظهور التجاعيد، كما يمكن أن تظهر علامات الشيخوخة المبكرة لأولئك الذين يميلون إلى وضع الماكياج والخروج. كما يمكن أن يؤدي استخدام المكياج إلى اختلال التوازن الهرموني.

وأكدت الدراسة أن تغيير العلامات التجارية في حالة العناية بالبشرة يضر الوجه، كما أن هناك مواد كيميائية ضارة موجودة في منتجات الماكياج تزيد من الحساسية. ويمكن أن يؤدي استخدام المكياج إلى الإضرار ببشرتك بحيث يتغير لونها الطبيعي.

 وأشارت الدراسة إلى أخطر ما يمكن ان يتسبب فيه المكياج للبشرة، مؤكدة أنه نظراً لأن منتجات التجميل تحتوي على أنواع من المواد الكيميائية فهناك فرص دائمة للإصابة بعدوى العين.

مواضيع مشابهة