Satellite Magzine

رانيا يوسف تهاجم تامر أمين


February 21, 2021

هاجمت الفنانة رانيا يوسف الإعلامي تامر أمين، من خلال منشور لها على حسابها الخاص بتويتر، على إثر هجوم الأخير على أهل الصعيد، وهو ما تسبب في وقف برنامجه في قناة النهار وخصم راتب شهر منه للتبرع به لإحدى المؤسسات الخيرية، وسحب التصريح بظهوره الإعلامي لعدم مراعاته تقاليد المهنة.

وكتبت رانيا عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “(هدى شعراوي- المنيا – صعيد مصر)، (ثريا حلمي- المنيا- صعيد مصر)، (سامية جمال- بني سويف- صعيد مصر)، (سناء جميل- المنيا- صعيد مصر)، (كريمة مختار- أسيوط- صعيد مصر) (الدكتورة عواطف عبدالرحمن- أسيوط- صعيد مصر).. تحية للمرأة الصعيدية التي شرفت مصر في جميع المجالات”.

وكان الإعلامي تامر أمين، قد أدلى خلال برنامجه “آخر النهار” المذاع على قناة “النهار”، بحديث تسبب في استياء قطاع كبير من أبناء الصعيد والأرياف، أطلقوا على إثره هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعي يدعو لمحاسبته، رافضين الاعتذار الذي تقدم به إثر موجة الغضب التي أطلقوها.

وقدم الإعلامي تامر أمين، اعتذارا عن إهانته لأهالي الصعيد في برنامجه، وقال في فيديو: “أقدم اعتذارا واضحاً وصريحاً لا لبس فيه لكل أهالينا في الصعيد وفى كل مكان بمصر، اللي زعلانين مني، أنا لا هكابر ولا هآوح، أنا من الناس اللي بتعتذر لما تحس إن الناس زعلانة منها، حتى لو كانت نيتي يعلم بيها ربنا نيتي خير وكان الهدف هو المصلحة العامة”.

وأعلنت نقابة الإعلاميين بعد التحقيق مع تامر أمين سحب ترخيص الظهور الإعلامي منه ومنعه من الظهور نهائياً بعد تكرار الأخطاء التي حدثت منه في حلقات سابقة، وانه لم يراع التقاليد المهنية في العمل الإعلامي.