Satellite Magzine

في موسم الرياض .. “الهنوف” تجذب الأنظار بفن تشكيلي مميز


January 30, 2022

نجحت فنانة تشكيلية سعودية واعدة تُسمى «الهنوف اللعبون» أن تستقطب أنظار الزوار حولها في أحد المعارض بمنطقة “ذا جروفر”، إحدى وجهات موسم الرياض وذلك من خلال تقديمها لنوع مميز من الفن التشكيلي، والذي لفت انتباه المهتمين بهذا الفن عبر لوحات متسلسلة تسرد قصصا لشخصية أم مع أبنائها.

تميزت لوحات “الهنوف” بكونها مبتكرة من خامات فنية جيدة  اتبعت فيها الفنانة الواعدة نمط الرسم التجريدي البسيط على القماش، واعتمدت في لوحاتها على اختيار خامات تناسب المواضيع الفنية مثل أقمشة السجاد، والإسفنج المقوّى، متبعةً في ذلك تقنية فن الديكوباج، والتطريز البسيط، واستطاعت تمييز تلك اللوحات بتوزيع الألوان المتناسق مع خامات الأقمشة المتنوعة.

اعتمدت “الهنوف” في لوحاتها الفنية أن تحاكي موقف اجتماعي يتكرر في الحياة اليومية باستمرار داخل المجتمع السعودي  مثل وقت العصر، ولعبة فتاحي يا وردة، وحبل الغسيل، وحرصت الفنانة السعودية على أن تسلط الضوء في معظم تلك اللوحات على موضوع الأم داخل العائلة السعودية  كمحور أساس لمعظم اللحظات العائلية الجميلة.

وتعد منطقة “ذا جروفر” من المناطق الفرعية التي تحظى باستقبال الزوار وسط عروض وتجارب فريدة تقدمها لهم كونها تضم لمطاعم الفاخرة والجمال والتجميل وبوتيكات الأزياء العالمية والمجوهرات والإكسسوارات، والمقاهي المختصة تحت مظلة واحدة  بجانب مسرح للرقصات الاستعراضية الدولية.

مواضيع مشابهة