Satellite Magzine

المحكمة تكتفي بحبس جمال النجادة شهراً


March 3, 2021

قضت محكمة التمييز الكويتية في قضية حبس الفاشينيستا جمال النجادة بتهمة الإساءة وإهانة وكلاء النيابة بسبب مقطع صوتي مسرب لها، باتخاذ قرار نهائي في القضية، وذلك بحبس جمال النجادة شهراً، وهي المدة التي قضتها في السجن بالفعل، وبحسب الحكم فإنه من المقرر أن يتم إطلاق سراحها، حيث التفتت المحاكم الابتدائية والاستئنافية عن طلب براءتها رغم تقديمها كتاب اعتذار، وتم اعتبار ما حدث وما جرى سماعه في التسجيل الصوتي أمراً مخالفاً للقانون ويستوجب العقاب.

وخلال الأيام الماضية، كانت محكمة الاستئناف الكويتية، قد أعلنت حكمها النهائي بصدور قرار حبس  جمال النجادة، لمدة ثلاثة أشهر بعد التخفيف بدلاً من عام، وذلك في تهمة الإساءة لأعضاء النيابة العامة في الكويت، لترفض محكمة التمييز الطعن المقدم من هيئة دفاع الفاشينيستا الكويتية على حكم حبسها ثلاثة أشهر، قبل أن تلغي حكم حبسها في جلسة أمس الثلاثاء.

يأتي الحكم على جمال النجادة بعد التسجيل الصوتي الذي اتهمت فيه الفاشينيستا الكويتية بالإساءة لرجال القضاء الكويتي في أثناء التحقيقات معها على خلفية القضية الشهيرة والمعرفة باسم قضية غسيل أموال المشاهير، حيث قالت النجادة في الفيديو الذي وضعها في أزمة جديدة: “انتوا الحين بالمنطق تهاجمون مشاهير بالسوشيال ميديا متهمين بالتضخم المالي.. والله لو تشوفون حساباتنا تضحكون. ترا إحنا اللي نستلمه نصرفه.. مو مستلمون ملايين لدرجة نسويلهم شوشرة بالبنوك.. ترا عندنا فتافيت.. ما عندنا ذاك التضخم المالي”.

ووصفت جمال النجادة نفسها بـ”صريفة” كلما تقبض مبلغاً تقوم بإنفاقه، لدرجة أن محاميها لم يصدق أبداً رصيدها البنكي، ثم هاجمت من ينتقدونها بدعوى أنهم يتركون أصحاب المليارات ويهاجمون مشاهير السوشيال ميديا بشكل خاص. معبرة عن غضبها بشكل ساخر.

وتعليقاً على إخلاء سبيلها نشرت جمال النجادة فيديو قالت فيه: “مساء الجمال والدلال ويا مساء كل شىء حلو أنا طلعت بنفسي أشكركم شخصياً على كل شيء جميل قدمتوا لي إياه في أزمتي اللي فاتت”.

مواضيع مشابهة