Satellite Magzine

«Kandahar» أول إنتاج سعودي أمريكي مشترك


March 25, 2021

كشف موقع «هوليوود ريبوتر»، أن شبكة قنوات «MBC» السعودية سوف تشارك لأول مرة في إنتاج وتمويل فيلم بعنوان «Kandahar» بطولة الممثل الأمريكي جيرارد بتلر، والذي تدور أحداثه حول عميل سري في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية تم الكشف عن مهمته السرية أثناء عمله في الشرق الأوسط، وأعلن الموقع أن الفيلم سوف يتم تصويره كاملاً أيضاً في المملكة العربية السعودية.

وقال بيتر سميث، العضو المنتدب لشركة «MBC Studios»، ذراع الإنتاج في «MBC»، إن الشركة كانت تقوم باستثمار كبير في الفيلم، ومن المقرر أن يتم التصوير في وقت لاحق من هذا العام في المملكة العربية السعودية في منطقة العلا، والتي أطلقت مؤخرًا لجنة جديدة للترويج لنفسها كوجهة تصوير.

وتم الإعلان عن الفيلم للمرة الأولى في سوق مهرجان كان الافتراضي في عام 2020، ويجمع الفيلم جيرارد باتلر، مع أنجيل هاس فالين، والمخرج ريك رومان ووه، ويتولى كتابة السيناريو ضابط المخابرات العسكرية السابق ميتشل لافورتون.

يستند الفيلم إلى تجارب LaFortune في وكالة استخبارات الدفاع في أفغانستان في وقت تسريبات إدوارد سنودن، وسيقوم باتلر بدور عميل سري في وكالة المخابرات المركزية يعمل في الشرق الأوسط، ويتم الكشف عن مهمته السرية وهويته السرية، وسيظل عالقًا في قلب منطقة معادية، يجب أن يشق طريقه للخروج من الصحراء جنبًا إلى جنب مع مترجمه إلى نقطة آمنة، بينما تطارده القوات الخاصة في المنطقة.

يتم إنتاج «Kandahar» من قبل باسل إيوانيك من «Thunder Road Films» و«Erica Lee»، و«Alan Siegel» و«Butler من G-Base»، وكريستيان ميركوري من مجموعة «Capstone Group»، والتي تمول أيضًا المبيعات الدولية في مدينة كان، حيث تم بيع الفيلم دوليًا، بما في ذلك المناطق الرئيسية مثل فرنسا «متروبوليتان» وألمانيا «ليونين» سيقوم روب موران بالإنتاج التنفيذي مع بريندون بويا وجوناثان فورمان.

مواضيع مشابهة