Satellite Magzine

“9-9” أول إنتاج سعودي مصري مشترك


February 15, 2021

وقعت شركتا “أناذر فيوتشر” السعودية و”أوكسجين ميديا” المصرية، عقد شراكة استراتيجية لإنتاج عدد من الأفلام السعودية والمصرية، لتحجز بذلك مركزاً متقدماً في شباك التذاكر في الوطن العربي في الموسم القادم بين كبار المنتجين في سوق السينما العربية.

وأفاد الإعلامي والمنتج السعودي أحمد عصام، أنه تم التعاقد مع المؤلف الموهوب أمين جمال لكتابة سيناريو الفيلم، ليكون أول إنتاج للشركتين في مصر، والذي يحمل اسماً مؤقتاً 9-9.

يذكر أن للمؤلف العديد  من النجاحات في الأعوام الأخيرة في سوق السينما والدراما، مثل “عوالم خفية” للفنان الكبير عادل إمام، “فوق مستوى الشبهات”، “خيانة عهد”، “لدينا أقوال أخرى” للفنانة يسرا، و”سكر زيادة” لهنا الزاهد، و”الديزل” لمحمد رمضان.

ومن المقرر أن يخرج الفيلم المخرج عادل أديب، ويعكف كل من المخرج والمنتج على تسكين الأدوار الرئيسية من نجوم الصف الأول من مصر والسعودية ولبنان، وسوف يتم الإعلان عن مفاجأة قريباً بتوقيع ممثل أمريكي من نجوم هوليوود ليشارك في العمل.

أما عن الأدوار الرئيسية، فقد تم التوقيع مع النجم السعودي عبدالمجيد الرهيدي أحد أهم النجوم السعوديين على الساحة في الأعوام الأخيرة، والذي درس التمثيل والإخراج في مصر، وشارك في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية في مصر والسعودية، ويقدم حاليا برنامجاً تليفزيونياً تفاعلياً شهيراً على التليفزيون السعودي، وكذلك ستشارك الفنانة القديرة هالة صدقي في أحد الأدوار الرئيسية المهمة.

وقد صرح المنتج أحمد عصام بأن أحداث الفيلم تدور في إطار كوميدي اجتماعي وسننافس به في دور العرض الصيف القادم في مصر والسعودية وباقي أنحاء الوطن العربي.

وأضاف أن مضمون الفيلم يبرز جماليات القيم والعادات الأصيلة في الأسرة العربية وحميمية وتماسك أفرادها.

مواضيع مشابهة