Satellite Magzine

“ليلة عابرة” يواصل نجاحه عالمياً


February 25, 2021

في عرضه الخامس عالمياً بنجاح تام، عُرض الفيلم المصري الفلسطيني المشترك “ليلة عابرة” ضمن فعاليات ملتقى باريس وبرلين السينمائي الدولي في قاعة الأودوتوريوم الرئيسية داخل متحف اللوفر بفرنسا ضمن فاعليات ملتقي باريس وبرلين، ويعد هذا هو العرض العالمي الخامس للفيلم بعد عرضه بنجاح في مهرجانات جيلافا التشيكي وفي مهرجان قابس التونسي، ومهرجان شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية وجاليري بووز للفنون المعاصرة.

الفيلم من إخراج الفنانة الفلسطينية نور عبد والمخرج المصري مارك لطفي ومن إنتاج فيج ليف ستوديوز بدعم من “أشكال ألوان للفنون”.

الفيلم يعتبر إعادة بناء لحدث حقيقي حدث في بيروت في 2017 وهي مقابلة ليلية مصادفة في أحد البارات الصغيرة مع رجل أوروبي في طريقه للانضمام للحرب في سوريا.

مارك لطفي هو منتج ومخرج مصري يعتبر هو المخرج العربي الأول الذي شارك فيلمان من إنتاجه في دورة واحدة في قسمين مختلفين من أقسام مهرجان كان السينمائي الدولي، هما فيلما “سعاد” الذي عرض ضمن قسم بانوراما برلين ضمن فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي، وفيلم “ستاشر”، الذي حصد السعفة الذهبية لمهرجان كان السينمائي الدولي، أما نور عبد فهي من مواليد القدس 1988 ، تركز في أعمالها على التقاطع بين فن الأداء والسينما. وشاركت نور في برنامج الدراسة المستقل لمتحف ويتني في نيويورك 2016 ، وهي حاصلة على شهادة الماجستير من معهد كاليفورنيا للفنون، وعلى درجة البكالوريوس من الأكاديمية الدولية للفنون – فلسطين.

مواضيع مشابهة