Satellite Magzine

ظافر العابدين يدافع عن “خط دم”


February 10, 2021

بعد الانتقادات التي وجهت لفيلم “خط دم”، بسبب موضوعه المبني على وجود مصاصي الدماء في الوطن العربي، دافع الفنان التونسي ظافر العابدين عن الفيلم مؤكداً أن موضوع “خط دم” غريب، لكن لا تقدُّم بدون تجارب مختلفة.

وعن سبب تحمسه لخوض هذه التجربة، قال ظافر العابدين: “هذا الموضوع ليس موجوداً في ثقافتنا، وربما هذا ما جعلني أتحمس أكثر للفيلم. فهو يحكي عن الـ«مصاصي الدماء» وهو طبعا موضوع غريب، لأنهم أصلا غير موجودين، لكنه غير موجود في ثقافة الأفلام في العالم العربي، ولا توجد أفلام عربية تتعامل مع هذا الموضوع.”

وأضاف: “إذا لم نحاول عمل تجارب مختلفة لن نتقدم، ولن نصنع أشياء تلقى رواجاً، ليس في العالم العربي فقط بل عالمياً.. سعدت بالتجربة لأنها جديدة، وموضوع مختلف، وشخصية مختلفة، وطبعاً مع نيللي كريم، التي تربطني بها صداقة كبيرة، واعتبرها تجربة إيجابية جداً”.

وعمّا إذا كان الفيلم لم يقلقه من إحداث صدمة لجمهوره، قال: “مهم جداً للممثل أن يتحدى نفسه ويعمل أشياء مختلفة، ولا يقع في فكرة تكرار نفسه في أعمال ونوعيات ناجحة”.

وتابع: “حاولت هذا دائما، عملت مسلسلات اجتماعية أكشن في «الخروج»، وفي أول مسلسل «فيرتيجو» قمت بدور فاقد للسمع يتكلم بالإشارات، ثم تجارب أخرى في لبنان بلهجة مختلفة تماماً، وفي فرنسا وإنجلترا.. أحاول دائما أن أجرب، وهناك دائما مخاطرة ألّا يعجب المشاهد بالعمل، أو يكون النوع مختلفا تماما عن تخيله، لكن مهم جداً أن أحاول تطوير نفسي.”

مواضيع مشابهة