Satellite Magzine

سينما اللازمان واللامكان في “كومانجي”


March 19, 2021

انطلق قبل أيام تصوير المشاهد الأولى من فيلم “كومانجي”، الذي تقوم ببطولته الفنانة بسمة في التجربة الأولى للبطولة المطلقة بالسينما بعد تقديمها عدة تجارب كانت فيها البطلة النسائية للعمل، ويشاركها بطولته حسن عيد، ومحمود عزت.

وقالت بسمة عن التجربة: “أحداث الفيلم تقع خارج فكرة الزمان والمكان التقليديين، وبالتالي لا يظهر المشاركون في الفيلم بشكل تقليدي، لكن فكرة الرواية التي أخذ منها الفيلم ورسالتها بسيطة ومهمة جدا في نفس الوقت”.

وأوضحت مؤلفة الرواية The Mysterious River ومنتجة الفيلم إكراميني نوري، أن الفيلم يعد أول تعاون من نوعه بين السويد ومصر بفريق مشترك من البلدين، وهي تجربة مهمة بالنسبة لشركتها المتخصصة في دمج الثقافات، وحاليا تجري دراسة اللجوء للدبلجة لإيصال الفيلم لأكبر عدد من المشاهدين خارج مصر.

ونفى مخرج الفيلم محمود الشربيني وجود تشابه بين “كومانجي” والسلسلة الشهيرة “جومانجي”، وقال إن التشابه في الاسم حدث بمحض الصدفة، وهو فيلم ساحر مثل مواقع التصوير الخاصة به.

وأضاف أن أول مواقع التصوير في الإسماعيلية موقع بكر لم يتم التصوير فيه سابقا، ويحاول صناع الفيلم اختيار مواقع تصوير لم تستخدم من قبل.

وقال حسن عيد إن تحضيرات الملابس ورسم الشخصيات للفيلم استغرقت حوالي شهرين، معتبرا الفيلم خطوة مهمة في حياته يراهن عليها، أما محمود عزت، فكشف أن الفيلم من النوع الأسطوري، ويقدم فيه شخصية “عم نوري”، وهو مثال لطرح القيم النبيلة والإنسانية الموجودة في العالم منذ بدء الخليقة، والدفاع عنها طول الوقت في مقابل قوى الشر.

مواضيع مشابهة