Satellite Magzine

“توك توك” أول فيلم مصري قصير يجوب العالم


March 24, 2021

بعد عرضه الأول عالمياً في مهرجان كليرمون فيران الفرنسي في دورته الـ43 ، أصبح الفيلم المصري القصير”توك توك” أول فيلم قصير يجوب مهرجانات عالمية بعد أن تقرر المشاركة في العديد من المهرجانات السينمائية، حيث شارك بالمسابقة الرسمية لمهرجان بان أفريكا بلوس أنجلوس وهو من المهرجانات المؤهلة لترشيحات الأوسكار، ومن المقرر إعلان الجوائز قريباً.

وحازت الفنانة إلهام وجدي بطلة الفيلم على جائزة أفضل ممثلة بمهرجان فيينا لجوائز الأفلام الدولية بعد ترشيحها بالقائمة النهائية مع “بيثان واكر” بطلة فيلم ماكبث من المملكة المتحدة و”داني ليانج” بطلة فيلم “بالرغم من تقاعدي” من دولة الصين.

كما يشارك “توك توك” في مهرجان كليفلاند الدولي للأفلام والذي يعد أكبر مهرجان سينمائي بأوهايو، وهو أيضا من المهرجانات المؤهلة لترشيحات الأوسكار، يقام في الفترة من 7 وحتى 20 أبريل المقبل.

وأخيرا وليس آخراً يشارك الفيلم بالمسابقة الرسمية لمهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد المزمع إقامته في الفترة من 6 إلى 11 أبريل 2021 .

‏‎الفيلم مستوحى من قصة حقيقية وتدور أحداثه حول ولاء التي تحاول توفير دخل لعائلتها بعد أن هاجر زوجها لخارج البلاد بطريقة غير شرعية. فتجبرها الظروف على العمل كسائقة توك توك، لتقع في العديد من المشاكل وتواجه سلبيات المجتمع من عنف وتحرش وسيطرة الذكور على سوق التكاتك.

مواضيع مشابهة