Satellite Magzine

“السرب” ملحمة حقيقية للطيران المصري


February 16, 2021

عدد كبير من نجوم الفن في مصر والوطن العربي، شاركوا في فيلم “السرب”، الذي يجسد واقعة حقيقية وملحمة للقوات الجوية المصرية في إحدى العمليات ضد داعش بعد إعدام 21 مصرياً على أرض ليبيا.

وقد حظي الفيلم بدعم كبير من صناع السينما في مصر بجانب دعم القوات المسلحة المصرية وقوات الطيران للخروج بالفيلم بشكل يتناسب مع قوة الحدث.

وقال المخرج أحمد نادر جلال، مخرج الفيلم، إنه تشرف بتوثيق الضربة الجوية المصرية ضد داعش في ليبيا في فيلم سينمائي، مؤكداً أن كواليس الفيلم كانت مثيرة للغاية.

وأكد أن تصوير الفيلم مازال مستمراً على قدم وساق، وستصل مدة عرضه إلى ساعتين أو ساعتين وعشر دقائق.

وأكد أن فريق العمل كان على أعلى درجة من الانضباط، حتى يعكس العمل شكل الانضباط الذى تتمتع به القوات الجوية المصرية، حيث إن كل من شارك فى ذلك العمل الفني كان يعمل على تقديم شيء مشرف، ولذلك بذل جميع الفنانين أكبر مجهود لهم فى ذلك الفيلم.

وأضاف: “كنا نعمل على انتقاء النجم الأصلح لذلك الدور، وأصعب اللقطات التي واجهتني فى تصوير الفيلم هي اللقطات الخاصة بالطائرات الحربية، لأنها تعتبر شيئاً جديداً ولم يتم قبل ذلك تصويره بشكل سينمائي”.

فيلم “السرب” من بطولة مجموعة كبيرة من النجوم المصريين والعرب، منهم أحمد السقا، قصي خولي، شريف منير، دياب، ومجموعة من ضيوف الشرف على رأسهم آسر ياسين ومحمود عبدالمغني وكريم فهمي وأحمد حاتم، ومن تأليف عمر عبدالحليم إخراج وأحمد نادر جلال.

مواضيع مشابهة